"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

وصفات طبيعية لاطالة الاظافر
الاظافر صحتها تنم عن صحتك العامة والعكس صحيح وبالتالى لابد من الاهتمام بها والعمل على العناية بها ومعنا سوف تتعرف على اهم الوصفات الطبيعية لاطالة الاظافر والعمل على جعلها اكثر صحة :

1-زيت الزيتون للحصول على أظافر مشرقة:
يساعد زيت الزيتون في الحصول على أظافر طويلة صحية ومشرقة أيضاً كما أنه يساعد في ترطيب اليدين والأظافر لأن جفاف الأظافر قد يكون هو السبب في مظهر الأظافر الغير جميل إذ توجد في الأظافر عدد قليل من الغدد المفرزة للزيوت والتي ترطب الأظافر مما يجعل الأظافر تجف بسرعة وتبدو غير مشرقة وتحتاج إلى ترطيب دائم. لذلك ينصح بإضافة قطرات من زيت الزيتون إلى الماء الدافئ ونقع اليدين بهذا المزيج مع مساج خفيف للأظافر. أو من الممكن دهن الأظافر بزيت الزيتون قبل النوم.

2- الليمون لأظافر طويلة ومشرقة:
غالباً ما تصبح الأظافر صفراء ومتصبغة عند التعرض المطول للمواد الكيميائية والأوساخ, وللتخلص من هذه التصبغات من الممكن تجريب الليمون فهو ينظف اليدين والأظافر بشكل جيد ويزيل التصبغات ويعطي أظافر مشرقة وجميلة, لذلك ينصح بنقع الأظافر بمزي من الماء وعصير الليمون مع فرك للأظافر ومن الممكن استعمال فرشاة لفرك الأظافر بشكل جيد.

3- الأفوكادو للحصول على أظافر مشرقة:
يعتبر الأفوكادو من المواد الغذائية المفيدة جداً للأظافر فهو يغذي الأظافر ويمدها بالبروتينات والفيتامينات ويجعلها قوية وغير متكسرة, لذلك ينصح لكل من يعاني من مشاكل في الأظافر او الشعر أو البشرة أن يتناول حبة من الأفوكادو يومياً.

4-فيتامين E:
إن فيتامين E من الفيتامينات الضرورية للحصول على أظافر طولة بشكل طبيعي، ومشرقة ومشعة, فهو يحسن الدورة الدموية ويزيد من التروية الدموية للأظافر ويزيد من وصول الأكسجين للأظافر, لذلك يجب أن يتم دهن الأظافر يومياً بزيت فيتامين Eقبل النوم وتركه طوال الليل.

5- الزبدة للحصول على أظافر مشرقة:
للحصول على أظافر مشرقة من الممكن دهن الأظافر بطبقة من الزبدة فهي تزيد من رطوبة الأظافر بصورة كبيرة وبالتالي تصبح الأظافر مشعة ومشرقة ومتغذية أيضاً.

6- زيت جوز الهند:
إن زيت جوز الهند يحوي على دهون صحية وفيتامين Eومواد أخرى ضرورية لصحة الجلد والأظافر, فهو يساعد على تقوية الأظافر والحفاظ على رطوبة الأظافر وزيادة قوتها ولمعانها, لذلك لكل من يرغب بالحصول على اظافر قوية ولامعة ومشرقة يجب أن يقوم بدهن الأظافر بزيت جوز الهند وفرك الأظافر بشكل جيد ثم تركه على الأظافر طوال الليل.

7- الإكثار من تناول البروتينات:
يجب أن يتم تغذية الأظافر داخلياً قبل الاهتمام بها خارجياً, لذلك للحصول على أظافر قوية يجب أن يتم تناول كميات كبيرة من البروتينات للتخلص من مشاكل الأظافر لأن الأظافر تركب من نسب عالية من البروتينات وبالتالي فهي بحاجة ماسة للبروتينات. ومن الأغذية الضرورية للأظافر هي السمك والدجاج واللحوم والبيض والخضروات التي تحوي على نسب عالية من البروتينات مثل البروكلي والسبانخ.

اتمنى ان تكون الوصفات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا