"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

اهم اسباب تساقط الشعر
تساقط الشعر من المشكلات التى تهاجم سواء الرجل او المرأة وتسبب لهم الكثير من الانزعاج ويحتاروا فى معرفة الاسباب التى ادت الى سقوط الشعر ولكن معنا لاداعى للحيرة وهذة هى اهم الاسباب التى تقف وراء تساقط الشعر:

1. الحمل :
حيث يركز جسم المرأة بشكل رئيسى على تغذية الجنين، وهو ما يفقدها الكثير من العناصر الضرورية لشعرها، وخاصة إذا كانت تعانى من سوء التغذية، ولذلك تُنصح السيدات خلال هذه الفترة بتناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب، وتناول غذاء صحى متكامل.

2. مشاكل الغدة الدرقية:
وخاصة حال إفراط الجسم فى إفراز هرموناتها، وهو ما يسرع من عملية الأيض، ويجعل الجسم يتخلص سريعاً من العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر، لذا يجب حل هذه المشكلة سريعاً وتناول الأدوية المناسبة تحت إشراف الطبيب.

3. اتباع حمية غذائية سيئة :
من أبرز الأسباب التى تؤدى إلى تساقط الشعر، حيث يسبب تناول الوجبات السريعة على سبيل المثال فى نقص العناصر الضرورية التى يحتاجها الشعر من أجل النمو الصحى، لذا يجب الاعتماد بشكل رئيسى على تناول الفواكه والخضروات والدهون الصحية والبروبيوتك، وتناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب وذلك فى حالة عدم اتباع حمية غذائية متوازنة.

4. الصدمة :
الناجمة عن التعرض لحادث خطيرة أو حدوث حالة وفاة فى العائلة يؤثر سلبياً بشكل ملحوظ على الحالة النفسية للشخص، وقد يؤدى إلى تساقط الشعر، وغالباً ما يصاب الشخص بهذه الحالة عقب مرور شهرين أو 3 شهور من التعرض للصدمة، وغالباً ما يسقط الشعر بشكل مؤقت وينمو ثانية مرة أخرى.

5. أمراض المناعة الذاتية :
مثل الذئبة الحمراء والصدفية قد تتسبب فى سقوط الشعر، حيث يعتبر الجهاز المناعى للجسم الأنسجة السليمة أجساماً غريبة ويقوم بمهاجمتها، ويمكن إجراء الاختبارات المعملية لاكتشاف الإصابة بهذه الأمراض من عدمها، وبالتالى التعامل مع هذه الحالة.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا