"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

اوقات اجابة الدعاء
الدعاء هى التضرع الى الله عز وجل واللجوء اليه سبحانة وتعالى فى كل الاوقات وكل الحالات وبه راحة كبيرة للعبد عندما يلجأ الى الرحمن الرحيم الذى هو عالم بحالنا وقادر على تحقيق كل ما نتمناه واكثر سبحانه وتعالى ولكن هناك اوقات معينة لاجابة الدعاء لنتعرف عليها سويا:

الأسحار: قال النّبي صلّى الله عليه وسلّم:" إنّ في الليل لساعةً؛ لا يوافقها رجل مسلم يسأل الله خيراً من أمر الدّنيا والآخرة إلا أعطاه إيّاه، وذلك كل ليلة "، رواه مسلم.

ساعة الجمعة: قال صلّى الله عليه وسلّم:" في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها مسلم وهو قائم يصلّي يسأل الله خيراً إلا أعطاه "، رواه البخاريّ. يوم عرفة: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" خير الدّعاء دعاء يوم عرفة "، رواه التّرمذي وحسّنه الألبانيّ.

ما بين الأذان والإقامة: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" الدّعاء لا يُردّ بين الأذان والإقامة "، رواه التّرمذي وصحّحه الألبانيّ. دُبر الصّلاة المكتوبة: قيل: يا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أيّ الدّعاء أسمع؟ قال:" جوف الليل الآخر، ودبر الصّلوات المكتوبات "، رواه التّرمذي وحسّنه الألبانيّ.

عند نزول المطر: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" اطلبوا إجابة الدّعاء عند التقاء الجيوش، و إقامة الصّلاة، ونزول المطر ". عند السّجود: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" أقرب ما يكون العبد من ربّه وهو ساجد؛ فأكثروا الدّعاء "، رواه مسلم.

اللهم تقبل منا دعاءنا فانت الاعلم بحالنا يارب العالمين