"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

اعراض واسباب سرعة القذف
سرعة القذف تعتبر من اكثر المشاكل الجنسية شييوعا بين الرجال والتى وجدت الدراسات ان من 10 الى 30% من الرجال يعانون من تلك المشكلة فى مرحلة معينة من حياتهم ولنتعرف فى ما يلى على اهم اعراض واسباب تلك المشكلة:

اعراض سرعه القذف:

ان العرض الرئيسي هو في طبيعة الحال سرعة القذف (حدوث الدفق في وقت قبل المرغوب به من قبل الزوجين). يجب التنويه الى ان القذف المبكر يحدث ايضا عند الاستمناء وليس وقت الجماع فقط.

يمكن وصف الحالة:

– دفق يحدث دائما (او تقريبا دائما) خلال دقيقة من الايلاج.

– عدم القدرة على تاخير الدفق بعد الايلاج.

– تاثير نفسي على الفرد، مثل: احباط، ضائقة وتجنب الاوضاع الحميمة.

– الزمن المتعارف عليه كزمن طبيعي لحدوث الدفق يتراوح بين 2 – 10 دقائق من بدء الجماع

اسباب وعوامل سرعه القذف:

ان اسباب سرعة القذف الدقيقة لا تزال مجهولة؛ ومن المعروف اليوم، ان ظاهرة سرعة القذف لا تحدث نتيجة لاضطراب نفسي فقط، انما هنالك ايضا عوامل بيولوجية تؤدي لحدوث هذا الاضطراب.

1- عوامل نفسية:

– هناك من يعتقد بان حدوث هذه الحالة في السابق نتيجة لاسباب مفهومة، قد يؤدي لنمط سرعة القذف:

– مضاجعات كان القذف المبكر فيها بسبب رغبة بتسريع الدفق وانهاء المضاجعة (مثلا الخوف من ان يقبض عليه).

– الاحساس بالذنب الذي يؤدي لانهاء المضاجعة بشكل سريع.

– العجز الجنسي (العنانة – Impotency) – الرجال الذين يعانون من العنانة وعدم الانتصاب ويرغبون بالوصول لانتصاب سريع او المحافظة على الانتصاب خلال المضاجعة – قد يصلون لنمط القذف مبكر.

– القلق – يعاني العديد من المصابين من اضطرابات قلق (Anxiety disorders) مختلفة، منها ما يتعلق بهذه الحالة بشكل مباشر، ومنها ما يكون نابعا من امور اخرى مختلفة.

– مشاكل في العلاقات الزوجية – في حال كان الاضطراب جديدا، وظهر بعد حالات من الدفق السليم مع شركاء سابقين – يحتمل وجود صلة بين نوعية العلاقة بين الزوجين وبين ظهور الاضطراب الجديد.

2- عوامل بيولوجية:

– مستويات هورمونات غير سليمة.

– مستويات ناقلات عصبية (Neurotransmitters) غير سليمة.

– منعكسات (Reflexes) غير سليمة في جهاز الدفق.

– اضطرابات في الغدة الدرقية (Thyroid gland).

– اضطرابات في غدة البروستاتة او الاحليل (Urethra).

– اضطرابات في جهاز الاعصاب المركزي (بعد التعرض لرضح – Trauma او حادث).

– الفطام عن المخدرات.

ان الراي السائد اليوم، هو انه في حال كان الاضطراب موجودا دائما، فكما يبدو ان المشكلة هي بيولوجية.

3- عوامل الخطر:

– العنانة (Impotency) وعدم الانتصاب. في حال اصابة الشخص بمشاكل في الانتصاب – المحاولة والرغبة بالوصول للانتصاب والمحافظة عليه – تؤدي الى سرعة القذف اثر التسرع اللا شعوري عند ممارسة الجنس.

– اضطرابات صحية مختلفة (مثل المشاكل القلبية)، قادرة على التسبب بتسرع الشخص وقت ممارسة العلاقة الجنسية، لدرجة تؤدي لحدوث دفق مبتسر. وكل هذا على خلفية الرغبة بازالة العبء عن الاجهزة المصابة، بشكل عاجل.

– الضغط – ان الضغط النفسي من اي مصدر كان، يؤدي لعدم الهدوء وعدم القدرة على التركيز بالعلاقة الجنسية، الامر الذي يؤدي لدفق مبتسر.

– ادوية – تؤدي ادوية معينة احيانا، لاعراض جانبية تسبب الدفق المبتسر.

اتمنى ان تكون استفدت معنا بتلك المعلومات والحرص على استشارة الطبيب لعلاج تلك المشكلة