"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

اهم طرق علاج سرعة القذف
سرعة القذف تعتبر من اكثر المشاكل الجنسية شييوعا بين الرجال والتى وجدت الدراسات ان من 10 الى 30% من الرجال يعانون من تلك المشكلة فى مرحلة معينة من حياتهم ومعناه الدقيق هو القذف قبل او مع بداية العلاقة الحميمية ولنتعرف فى ما يلى على اهم طرق علاج القذف الجنسى:

قد يتم علاج سرعه القذف بالدمج بين العلاج الجنسي، العلاج الدوائي والعلاج النفسي.

1- العلاج الجنسي: قد يؤدي الاستمناء والدفق قبل الجماع لاطالة الوقت حتى الدفق التالي. بالاضافة لذلك، توجيه الطاقة الجنسية من الجماع الى العاب جنسية مختلفة لا تشمل الجماع – قد يخفف من التوتر الذي يرافق عملية الجماع نفسها.

تقنية الضغط – فورا عند الشعور باقتراب حدوث الدفق، يمكن الضغط على العضو التناسلي في مكان اتصال راس القضيب بجسم القضيب نفسه. ضغط جسدي على هذه المنطقة، يؤدي لتراجع خفيف في درجة الانتصاب، ولكنه يمنع ايضا الدفق المبتسر. بعد عدة تمرينات ضغط كهذه خلال المضاجعة – يمكن ان يحسن الاحساس بكيفية منع الدفق من حالة الدفق المبكر.

2- العلاج الدوائي: تستعمل العديد من الادوية لعلاج الاكتئاب بالاضافة لمراهم تخدير، في علاج سرعة القذف، ، ولكن لا تعتبر هذه الظاهرة واحدة من دواعي استعمال هذه الادوية.

مضادات الاكتئاب – ان الدفق المتاخر، هو عرض جانبي شائع للادوية من عائلة مضادات الاكتئاب لذلك، فان استعمال ادوية مختلفة مضادة للاكتئاب قد يؤدي لتحسن في علاج سرعة القذف. توجد لهذه الادوية اعراض جانبية اضافية مثل الغثيان، ، النعاس وانخفاض الرغبة الجنسية.

مراهم تخدير – تؤدي العديد من مراهم التخدير الموضعي لفقدان الاحساس في القضيب وبهذه الطريقة، تمنع القذف المبكر وتؤخر الدفق. الاعراض الجانبية للمراهم هي انخفاض المتعة الجنسية واحيانا حساسيه موضعية.

3- العلاج النفسي: قد يؤدي هذا العلاج لتخفيف القلق من الاداء، وتخفيف التوتر النفسي الذي يساهم كثيرا في حدوث الدفق المبتسر.

وفى النهاية للتلخيص:

ان الدفق المبتسر او القذف المبكر هو حالة شائعة وينجم عن العديد من الاسباب. يمكن منع هذه الحالة بواسطة علاج العوامل المسببة، وبواسطة العلاجات السلوكية وحتى عن طريق الادوية. يتطلب علاج المشكلة بشكل عام، انفتاحا كبيرا ورغبة من كلا الزوجين.