mero mode
06-05-2016 - 02:50 pm


نصائح لحياة زوجية سعيدة دون ملل
كل زوجين يبحثوا عن السعادة الزوجية الدائمة بعيدا عن الملل والمشاكل الزوجية وكيفية العيش فى هناء واستقرار يغمرهم الحب والحنان وكلها امور ليس من الصعب تحقيقها الامر لا يتطلب الا بعض المجهود من كل طرف لاسعاد الاخر وهذة اهم النصائح لحياة زوجية سعيدة دون ملل:

1 – لإشعار الشريك بمدى الاهتمام به في كل اللحظات، لابد من شراء هدايا للشريك في أوقات لا تكون مرتبطة بمناسبات.

2 – دائماً حاولاً أن تتناقشا وتنهيا موضوع الخلاف بينكما مهما كان حادا قبل الخلود إلى النوم.

3 – استمتعا بوقتكما من خلال الاهتمام بهوايات بعضكما البعض، مشاهدة الفيلم المفضل معاً، أو الرقص أو الغناء أو الخروج برحلة سير في الطبيعة للاسترخاء

4 – عند مواجهة الشريك أي مشكلة أو معضلة تعترض حياته، كن مسانداً له وقدم المساعدة قدر المستطاع ليشعر بمدى أهميته بالنسبة لك.

5 – لا شك أن للكلمة الجميلة والرقيقة وقع في نفس الشريك ومفعول سحري، فقدم مدحك للشريك دائماً.

6 – اعلما كليكما أن الاعتراف بالخطأ ليس هزيمة او إهانة أو ضعف، كما يعتقد الكثيرون.

7 – على كل من الشريك اتجاه الآخر أن يكون مستمعاً جيدا وعدم التقليل من شأن ما يقوله الطرف الآخر أو يفكر به أو مقاطعته.

8 – تجنبا معاً مراقبة الشريك للآخر أو بالعكس بمجرد وقوع شك، لأن ذلك يسبب نوعاً من عدم الثقة والتي تؤدي الى مشاكلات عديدة.

9 – الخلافات الزوجية لا يجب أن تتحول إلى أسلوب حياة. ومن الأهمية الحرص على استيعاب الأمور وعدم المبالغة بردود الفعل كي لا تصبح الأمور أكثر صعوبة وتعقيداً.

10 – على الزوجين أن يكون كل منهما مستعدا لتقديم التنازلات ليرضي الطرف الآخر حتى يتجنبا المشاكل وتستمر العلاقة. فالتفاهم بين الشريكين يجعلهما أكثر قربا وأكثر حبا واندماجاً مع بعضهما.

11 – حاولا أن توجدا علاقة صداقة بينكما، فمن أهم ركائز الزواج الناجح هي الصداقة بين الشريكين، ويوجد العديد من الأزواج السعداء يصفون علاقتهم الزوجية بأنها مبنية على الصداقة قبل أن تكون مبنية على فكرة الزواج.

12 – اجعلا الاحترام قائم بينكما دائماً، فنجاح الحياة الزوجية واستمرارها يجب أن يحترم كل طرف آراء الآخر، سواء كان في الأذواق أو الهوايات و أي شيء آخر.

13 – حاولا بأن لا تخرجا مشكلاتكما خارج أسوار المنزل، فعند نشوب أي مشكلة بين الزوجين يجب أن تبقى تلك المشكلة داخل جدران المنزل الزوجي ولا تصل لأي أحد سواء من أفراد الأسرة أو الأصدقاء، حتى لا تكثر التدخلات وتزيد الطين بلة.

14 – فليمنح كل منكما كشريكين مساحة أكبر في حياته للآخر، لتشعره بمدى اهتمامك به ومدى حاجتك بالتواصل الدائم معه.

15 – ليحرص كل من الشريكين على البسمة التي تجعل الحياة أجمل، فلعلاقة زوجية ناجحة طول العمر لابد من البسمة التي يجب أن تلازم وجه الشريكين معا.

اتمنى ان تكون استفدت معنا بتلك النصائح وتعمل على تطبيقها لاسعاد نفسك واسعاد الشريك ايضا



الحياة الزوجية