"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

طريقة عمل صمون فرنسى بالصور
ان المعجنات هى من الوجبات المفضلة لدى الجميع كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية كما انها الصديق المحبب الى الاطفال فى المدارس فهى لا تفسد سريعا كما انها تتميز بالطعم الحلو اللذيذ فهى ممكن ان تكون مالحة او حلوة على حسب رغبتك فلنتعرف سويا على افضل طريقة لتحضير ألذ صمون فرنسى بالصور :

المقادير :

3كوب طحين ،
2ملعقة اكل حليب باودر ،
ملعقة اكل زيت ،
ملعقة صغيرة ملح
،وخميرة ،
كوب ماء دافيء .

الطريقة :

بوعاء العجن نضع الطحين والحليب والزيت ونقلب وعلى جانب وضعت الماء الدافئ مع الخميرة وملعقة صغيرة سكر ونحرك إلى أن يذوب تماما ونضيفه إلى الطحين بالتدريج إلى أن تتكون لدينا عجينة لا تلتصق باليد ( بعض أنواع الطحين تحتاج كمية ماء اقل )

ونعجن لمدة ثلاث دقائق.

وممكن نعجنها باليد بس تحتاج عضلات كل ما كانت مدة العجن اكثر كل ما كانت النتيجة احسن

ونترك العجينة تختمر لمدة ساعة وبعدها نشكلها بصينية الفرن ونستعمل الزيت لتشكيل العجينة وتركها تختمر للمرة الثانية ولمدة من 45 دقيقة إلى ساعة.

راح يضاعف حجمها بعدها نمسح الصمون بالحليب ونرش السمسم او اي شي يعجبكم وتدخل فرن حار 300درجة مؤ ية. لمدة ربع 20 دقيقة تقريبا

وبالعافية وبالف هنا نتمنى ان تكون الوصفة حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا