"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

اطعمة تخفف من الام الدورة الشهرية
ان الام الدورة الشهرية تكون شديدة وتعمل على سوء الحالة النفسية للمرأة وتسبب الام حادة ولكن يوجد بعض الاطعمة التى تعمل على خفض تلك الالام وتقليلها الى الحد الادنى ويجب على كل سيدة ان تاكلها حتى تعمل على تقليل تلك الالام:

1- الكربوهيدرات المعقّدة: خلال فترة الدورة الشهرية عليك أكل المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة, يساعد سكر الفاكهة والكربوهيدرات المعقّدة على تقليل اشتهاء السكر. اهتمي بأكل المشمش والبرتقال والخوخ والكمثرى والخيار و(الخرشوف) والذرة والجزر.

2- لا للكافيين. يساعد تقليص كمية الكافيين على تقليل الانتفاخ، وتهدئة أعصاب المعدة, من ناحية أخرى يزيد الكافيين حموضة المعدة، لذلك اهتمي بشرب شاي الأعشاب بدلاً من القهوة.

3- أطعمة الكالسيوم: تحتاج المرأة 1200 ملج من الكالسيوم يومياً, من أهم مصادر الكالسيوم النباتية السبانخ والملفوف والبروكلي، إلى جانب الحليب ومنتجاته.

4- لا للملح: على الرغم من أهمية الملح للصحة، إلا أن كثرته تزيد احتباس الماء والانتفاخ, و خلال فترة الدورة الشهرية عليك اتباع التوصيات الغذائية الصحية الخاصة بالملح، والتي تقيد كمية الصوديوم بـ 2300 ملج في اليوم، أو ما يقرب من ملعقة واحدة صغيرة من الملح على مدار اليوم.

5- الشوكولانة الداكنة: احرصي كل يوم على تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة، بنسبة 60 بالمائة من الكاكاو أو أكثر. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات للأكسدة، ومحسّنات للمزاج.

6- الماء: يساعد شرب المزيد من الماء على تخفيف الانتفاخ، وراحة الجسم. في كل الأحوال سيزيد إخراج الجسم للماء خلال هذه الفترة، لذلك عليك تعويض الفاقد.

7- الفيتامينات. تناول المكملات الغذائية والفيتامينات المتعددة من الإجراءات التي تخفف متاعب الجسم أثناء الدورة الشهرية.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.