"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية الحفاظ على الوان الملابس من البهتان
ان الكثير من الملابس التى تكون عزيزة على قلبنا تبهت ولا نستطيع لبسها فى مدة قصيرة وذلك يرجع لعدة أسباب لا نرعيها عند غسيل ملابسنا مما تؤدى الى بهتان الملابس السريع فلنتعرف على طرق الحفاظ على الملابس لاطول وقت ممكن من البهتان وهى:
1- قراءة يافطة الملابس بعناية:

يستغرق الأمر فقط بضع ثوان، ولكن قراءة اليافطة قد توفر الكثير من وجع القلب عندما تخرج ملابسك من الغسيل. التحقق من وجود التعليمات التى قد تشير إلى الغسيل على البارد فقط، أو مع ألوان مماثلة. لا تنسى أن تحققى من تعليمات التجفيف أيضاً. اليافطة قد تشير إلى أن الملابس يجب أن تجف مفرودة أو بالتنقيط مثلاً.

2- اقلبى الملابس من الخارج إلى الداخل:

اقلبى الملابس على ظهرها أثناء الغسيل والتجفيف فى الشمس لتفادى بهتان الألوان.

3- الغسيل على البارد:

اغسلى الملابس الداكنة على البارد حتى لا تخسر زهو ألوانها.

4- عدم تجفيف الملابس زيادة عن اللزوم:

لا تتركى غسيلك يجف لمدة طويلة فى الشمس حتى لا تبهت الألوان. بمجرد أن تجف الملابس اطويها ورتبيها فى دولابك.

5- غسيل الألوان الداكنة معاً:

فرز الملابس فرصة عظيمة للتحقق من يافطة الملابس، ضعى كل قطعة من ملابسك فى الكومة الصحيحة. لمنع الألوان الداكنة من البهتان، اغسليها مع الألوان المماثلة.

6- إضافة الخل:

الخل هو منعم للملابس طبيعى ويساعد فى ثبات الألوان خلال الغسيل. اضيفى كوب خل للغسلة مكان منعم الملابس، ستزول رائحة الخل أثناء الغسيل.

7- استخدام الغسلة الخفيفة والمساحيق اللطيفة:

شغلى الغسلة الخفيفة للألوان الداكنة واستخدمى مسحوق الغسيل المخصوص للألوان أو للأسوَد.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.