"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

كيفية تنظيم ميزانية فواتير المنزل
ان أغلب فواتير المنزل أصبحت غالية جدا وتجهد ميزانية المنزل المجهد من الاساس بالكثير من المتطلبات الغالية من مسكن الى مأكل ومشرب الى لبس وغيرها ولكن تذهب أغلب الميزانية على بند الفواتير وقد اتينا اليكم اليوم بحلول عملىه تجعلكم تستطيعون ان تخفضم فواتيركم وهى:

1 - مصابيح موفرة :

أعلم جيداً أنكِ ربما سمعت عنها من قبل، ولكن اعلمي أنها فعلياً و بدراسات حقيقية أثبتت أنها توفر من 70 إلي 80 % من استهلاك الكهرباء عن اللمبات العادية، ولا تنسي عند شرائك لها أنها متوفرة باللونين الأبيض والأصفر.

2 - نشيل الفيشة:

نعم أثبتت أيضا الدراسات أن الأجهزة الكهربائية تستهلك الكهرباء بمجرد توصيل الفيشة، وعليه فبوسعك أنتِ وعائلتك توفير تلك الطاقة وتخفيض الفاتورة بمجهود بسيط «شيل الفيشة» بعد الاستخدام، طبعاً هناك أجهزة لا يمكن الإستغناء عنها مثل الثلاجة – كشاف الكهرباء.

3 - الألوان الفاتحة:

في سبيل تخفيض بند فاتورة الكهرباء يمكنكِ أيضا أن تحاولي جعل ألوان المنزل لجميع الغرف بأللوان زاهية فاتحة، لأنها تعطي تأثيراً أقوي مع الإضاءة من الألوان الداكنة التي تتطلب إضاءة أكثر.

4 - نشر الغسيل يوفر:

يمكنكِ التوفير من ناحية أخري بسيطة، فبوسعك توفير كثير من كهرباء المستخدمة في الغسالة بعدم استخدام خيار تجفيف في الغسالة، وتجفيف الغسيل عبر نشره.

وهكذا بتلك الخطوات البسيطة وغيرها يمكنك التوفير، وبتخطيط أكبر ستوفري أكثر بخطوات أخري مثل:-

1 - تهادوا تحابوا :

نعم هي سنة محببة وجميلة وتنشر المحبة، لكن الحكمة منها تكرار التهادي بيننا وليست قيمة الهدايا، فتفكيرك يجب أن يكون مختلف، فبدل من أن تحملي ميزانيتك بقيمة كبيرة من أجل المجاملات، كرري المجاملات بشكل أكبر ولكن بقيمة أقل، وذلك للحفاظ علي المحبة بدون تكاليف مبالغ فيها.

2 - مصدر دخل إضافي.. الروبابكيا:

نعم.. في دراسة حديثة منذ مدة بسيطة في مصر، ثبت أن هناك كميات مهولة من السلع والأجهزة غير المستخدمة في البيوت المصرية، ووجودها في البيوت من باب «الكراكيب»، فلماذا لا تضيفي لنفسك مصدر دخل لا يحتاج لمجهود؟.. فكل ما عليكِ هو بحثك عن مشتري لتلك الأشياء التي ليس لها قيمة لديكِ، ولكنها ذات قيمة لشخص آخر، وهكذا تكوني اصطدتي عصافير بحجر واحد.. رتبتي منزلك – تخلصتي من كراكيبك – زودتي بند الإيرادات في ميزانيتك.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وعصرى.