"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

كيفية العناية بالارضيات الخشبية وتنظيفها
ان الارضيات الخشبية الباركية من أفخم أنواع الارضيات وأكثرها صحية وأناقة ولكن يجب ان تعرف الكثير عن طريقة التعامل مع الارضيات الباركية لكى لا نفسد مظهرة ويظل يتمتع بطلتة الجذابة فلنتعرف على أهم طرق الحفاظ على الباركية:


1- قللى من وقت تنظيف الأرضيات الخشبية ببعض الممارسات التى تحافظ على الأرضية نظيفة, ضعى مشاية خارج الباب وداخله للتقليل من انتقال أوساخ الشارع إلى الأرضية داخل المنزل، عند هطول الأمطار اخلعى الأحذية والبوت خارج المنزل، حتى لا تتسخ الأرضية أو تبتل، احمى الأرضية من الخدوش باستخدام الوسائد الصغيرة اللاصقة تحت أرجل الأثاث، حتى لا تخدش الأرضية عند جرها، واستخدمى السجاد فى منطقة لعب الأطفال، حتى لا تخدش ألعابهم الأرضية، حاولى عدم جر الأثاث، ولكن اطلبى المساعدة من أفراد أسرتك لحمله وتحريكه أثناء التنظيف أو تغيير الديكورات.

2- العناية الأساسية بالأرضيات الخشبية:

قبل البدء فى تنظيف الأرضية، امسحيها من الأتربة ووبر الحيوانات الأليفة أولاً، نظفى الأرضية بالمكنسة الكهربائية مرة أو مرتين فى الأسبوع.

3- تنظيف الأرضيات الخشبية:

استخدمى منظف مخصص للأرضيات الخشبية, وخففيه بحسب تعليمات العبوة، اغمسى إسفنجة ناعمة فى المحلول ثم إعصريها جيداً, حتى تكاد تكون جافة, ثم امسحى بها الأرضية، امسحى أى مناطق رطبة على الخشب بعد التنظيف، حتى لا تسبب الضرر به، إذا كان الجو رطباً، شغلى المروحة أو تكييف الهواء للتعجيل بتجفيف الأرضية.

4- إزالة العلامات من على الأرضيات الخشبية:

1- للبقع الداكنة.. افركى الأرضية بقطعة من الصوف مع القليل من شمع الأرضية حتى تزول.

2- علامات كعب الأحذية.. افركى الأرضية بقطعة من الصوف مع القليل من شمع الأرضية.

3- البقع المدهنة.. افركى البقعة بقطعة قماش ناعمة مع قطرة صابون صحون سائل، حتى تذوب الدهون، اشطفى القماشة واعصريها وامسحى مكان البقعة.

4- بقع الماء البقع البيضاء.. افركى الأرضية بقطعة من الصوف مع القليل من شمع الأرضية.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا أستفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وعصرى.