"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية غسيل الاوانى والاطباق بصورة سهلة
ان عملية غسيل ألاوانى وألاطباق هى عملية روتينية يومية تكون ثقيلة على كاهل ربة البيت أذا كان عدد أفراد العائلة كبير ولكننا اتينا اليكم اليوم بأفضل النصائح التى تجعل من عملية جلى الصحون وألاطباق عملية بسيطة سهلة محببة لكى ولباقى أفراد أسرتك فلنتعرف على تلك النصائح السهلة :

1. اجعلي قطعة الليف التي تستخدمينها في غسل الأكواب والكؤوس والكريستال مختلفة عن الخاصة بالأطباق، وخصصي ثالثة للأواني مع قطعة من السلك لدعكها وقت اللزوم.

2. عند بدء مباراة غسل الأطباق خاصة بعد الدعوات الكبيرة، قسمي ما تريدين غسله أي ضعي الأكواب والكؤوس معًا وأطباق الطعام والحلويات معًا والأواني والحلل معًا.

3. أزيلي بقايا الطعام خارج الحوض أو ضعي مصفاة في الحوض تمنع انسداده.

4. املئي علبة أو طبقًا ببعض الصابون الممزوج بماء دافئ ونقطتين من الخل، وابدئي معركتك أولًا بغسل الأكواب والكؤوس ثم الملاعق والمغارف ثم الأطباق ثم الحلل.

5. لا تنسي ارتداء القفازات حماية ليديك خاصة مع استخدام الماء الساخن أو الدافئ، خاصة أنه مهم لإزالة الدهون وتعقيم الأدوات.

6. إن ترك الصابون بعض الآثار البيضاء فيمكنك شطفها بماء وخل، ومن الأفضل تجهيز الكؤوس والأكواب قبل أي دعوة بغسلها وشطفها بماء وخل قبل موعد الدعوة مباشرة.

7. الليمون والخل (نصف ليمونة معصورة بعد قلبها) يمكنك أن تستخدميه لإزالة اصفرار آثار القهوة والشاي خاصة على الأكواب البورسلين. (اقرأي أيضًا: كيفية تنظيف اﻷواني المحروقة بالخل).

8. من الأفضل أن يكون مطبخك مصممًا لرفع الأطباق في مكانها فورًا بحيث يكون مفرغًا من الأسفل بما لا يؤثر على الخشب عند تصفية الأطباق.

9. إن لم يكن فاستخدمي المصفاة الجاهزة البلاستيك التي تحتوي على شبه حوض يوجد أسفل المصفاة وأفرغيه أولًا بأول واغسليه بالماء والصابون. يفضل أن تقومي بذلك يوميًا أو يومًا بعد يوم على الأكثر.

10. تلك الطرق أفضل من استخدام منشفة قماشية.

11. في حالة وجود أوانٍ محترقة أو متسخة بدهون كثيفة اغلي بعض الماء أو من السخان بدرجة عالية وإن كان الماء المغلي أفضل، وضعي فيه بيكربونات صوديوم وخل وملح وضعيها في الإناء أو اغليه فيها واتركيه خلال الليل ثم اغسليه صباحًا.

12. عند غسل الفضيات يرجى تنشيفها فورًا بمنشفة من الكتان أو القطن الخشن.

13. لا تؤجلي غسل الأطباق حتى لا تتراكم عليك ولا تجلب الحشرات لمطبخك.

14. بعد الدعوات والمآدب يمكنك بعد إرهاق اليوم وإعداد الطعام واستضافة المدعوين أن تؤجليها لليوم التالي.

15. علمي أبناءك منذ الصغر أن يحمل كل منهم طبقه بعد انتهاء الطعام وإزالة بقايا الطعام ثم وضعه في الحوض.

16. بعد أن يكبر الأبناء قليلًا قسمي عليهم بالدور غسل الأطباق يوميًا بعد كل وجبة غداء سواءً كانوا ذكورًا أم إناثًا.

17. يمكنك أن تشغلي نفسك أثناء غسل الأطباق بالاستماع إلى شيء تفضليه أو إلى برنامج إذاعي أو موسيقى هادئة.

18. اغسلي الحوض بعدها جيدًا.

19. أكرر لا تنسي القفازات والكريمات حتى لا يتشقق جلدك.

20. ملح الطعام يزيد من رغوة الصابون إن أردت ذلك.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا أستفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وعصرى.