arwa mode
21-05-2016 - 06:47 pm


كيفية التعامل مع انواع البشرة المختلفة
ان البشرة تختلف من شخص الى اخر وذلك يعود الى عوامل داخلية وخارجية فالداخلية هى العوامل الوراثية التى ترجع الى الاباء والاجداد والعوامل الخارجية ترجع الى اجهاد البشرة نتيجة تعرضها للشمس وألاتربة والمكياج فكل هؤلاء يعملم على أجهاد البشرة ومن أجل ذلك جئنا لكم بأفضل الخطوات للحفاظ على بشرتك بمظهرها الجذاب:

1- التنظيف الدوري:

أي تنظيفها بماء متوسط الحرارة وهي أفضل خدمة تقدمينها لبشرتك في النهار وخصوصاً بالليل لان ذلك يساعدها على تأدية وظائفها بطريقة صحيحة.

2- الاهتمام بالتغذية السليمة:

هو مؤشر حقيقي على الصحة العامة والاهتمام بالتركيز على الفواكه والخضروات والإكثار من شرب الماء مهم جداً للبشرة ونضارتها, بغض النظر عن البشرة وعمرها لأنها عرضة إلى فقدان الرطوبة الطبيعية وانخفاض نسبة الماء فيها, وذلك يعود إلى التعرض لأشعة الشمس والأجواء المحيطة به. كما أن التقدم بالعمر من شأنه تجفيف الماء في طبقات البشرة.

3- يفضل التوجه إلى المواد الطبيعية:

في انتقائك إلى مواد التجميل والماكياج, لأنها تحتوي على اقل كمية ممكنة من المواد الكيماوية والعطور.

4- حماية البشرة من تأثيرات التدخين:

التدخين مضر جداً بالبشرة, ويترك علامات تلف خطيرة بالأنسجة المطاطية.

5- العناية الخاصة بالجلد تحت العين, وما حول الفم:

لأنها بحاجة إلى عناية من نوع خاص, حيث هناك مستحضرات خاصة لهذه المناطق.

6-البشرة بحاجة إلى حماية من أشعة الشمس الضارة:

ولمن يبحثون عن لون برونزي لبشرتهم فبإمكانهم استعمال الكريمات المسمرة ولكن يجب معرفة أن مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس لا تقي كلياً ولكن تقلل من الضرر للتعرض لأشعة الشمس حيث أن الإفراط في التعرض لأشعة الشمس يسبب سرطان الجلد.

7- إن أهم العوامل التي تساهم في محافظة البشرة على شبابها وحيويتها:

هو استعمال واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بفترة قصيرة, مهما كانت نوعية البشرة أو لونها. ولكل نوع بشرة أو لون مستحضر خاص ذو درجة مختلفة للوقاية. مخاطر التعرض للشمس أدركتها النساء خلال الأعوام القليلة الماضية منها إحراق وتجفيف البشرة والسبب في شيخوختها المبكرة لذلك وقاية البشرة من أضرار أشعة الشمس مهم جداً. علماً بأن شمس المرتفعات هي أشد أذى من شمس الشاطئ فقد تترك على الجلد آثار مؤلمة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.



صحة المرأة