"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

ستة اخطاء فى العناية بالبشرة
عند العناية بالبشرة يجب ان نتبع الخطوات الصحيحة حتى نتمتع ببشرة صافية جميلة متألقة ولكن يوجد العديد من السيدات والفتيات الذين يفسدون بشرتهم بمارستهم الخاطئة عند التعامل مع البشرة ووضع المسكات والمكياج:

الخطأ رقم 1:

استخدام عدد كبير من منتجات العناية بالبشرة:

تشاهدين إعلانات مغرية عن منتج للبشرة جديد وتفكرين على الفور، يا إلهى يجب أن أحصل على هذا المنتج!.. قبل أن تستجمعى ما يحدث حولك، سوف تجدين أن لديكِ ترسانة من منتجات التجميل من مزيل التراكمات، والمرطبات، والمقشر، والمطهرات، والكريمات، وأكثر من ذلك، استخدام جميع هذه المنتجات المفرط لا يستغرق وقتاً طويلاً فقط، ولكنه يعرضك لخطر إنهاك والتهاب بشرتك، كل ما تحتاجينه يومياً لا يزيد عن ثلاث أو أربع منتجات على الأكثر.. منظف، كريم واقى من الشمس يومياً، ومنتج واحد من المنتجات العلاجية مثل المرطب، علاج حب الشباب، أو منتج لمكافحة التجاعيد وآثار التقدم فى السن.
إذا كنتِ تميلين باستمرار لاستخدام قناع جديد أو كريم قد اشتريتيه، ابقيه بعيداً عن نظرك، حتى تستخدميه فقط عند الحاجة من حين لآخر، أما المقشر والمنتجات العنيفة على البشرة، فجنبيها بعيداً عن روتينك اليومى، فالمقشر لا ينبغى أن يستخدم أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع.

الخطأ رقم 2: قلة النوم والماء:

النوم والترطيب ضرورة لصحة البشرة، عدم الحصول على ما يكفى من الماء يمكن أن يترك بشرتك عطشى، مما يجعلها تبدو جافة وباهتة، لذلك تأكدى من شرب ما يكفى من الماء كل يوم، حاولى الخلود إلى الفراش فى وقت مبكر، حيث يساعدك ذلك فى اعطائك توهج صحى، النوم مهم جداً لدورة تجدد الجلد، ولحجم تدفق الدم إلى الجلد، اهدفى للالتزام بفترات النوم التى يوصى بها الخبراء، وهى 7 - 8 ساعات من النوم كل ليلة.

الخطأ رقم 3: اختياراتك للمنتجات التى تطمح لعمل الكثير:

عندما يزعم منتج واحد ببشرة أكثر نقاوة، وأقل تجاعيد، ومسام أصغر حجماً، فمن لا يريد كل هذه المزايا فى خطوة واحدة؟ المشكلة: أنه من المستبعد جداً أن المنتج سوف يحتوى على ما يكفى من كل عنصر، بحيث يوفى بكل هذه الوعود معاً، وإذا حدث واحتوى فعلاً على كل هذه العناصر، ففى الغالب سيكون قاسى جداً على بشرتك، بحيث يؤذيها أكثر من أن يفيدها، بدلاً من ذلك، التزمى بعدد أقل من المنتجات، مع عدد أقل من المكونات التى تستهدف كل مشكلة على حدى.

الخطأ رقم 4: وضع المنتجات بعشوائية:

نعم.. ترتيب وضع مستحضرات العناية بالبشرة مهم للغاية، فعندما يتعلق الأمر بالطبقات من المنتجات المختلفة، سوف تريدين أن تضعى المنتج العلاجى أولاً، على سبيل المثال.. إذا كنتِ تستخدمين مستحضر لعلاج حب الشباب، يجب وضعه قبل مرطب البشرة. وأخيراً.. استخدمى أقسى المنتجات فى الليل، لأنها يمكن أن تجعل جلدك أكثر حساسية للشمس.

الخطأ رقم 5: وضع المكياج فى الجيم:

يمكن للتعرق مع المكياج أن يسبب فى انسداد مسام بشرتك، مما يؤدى إلى ظهور البثور والتهابات البشرة، ابتعدى تماماً عن وضع أى نوع من أنواع الماكياج عندما تذهبين للتريض.

الخطأ رقم 6: تجاهل كريم حماية الشمس:

أهم خطوة لا تفوتيها على أساس يومى.. وهي استخدام عامل حماية من الشمس، هو لا يحميكى فقط من حروق الشمس وسرطان الجلد، ولكن وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يستخدمون كريم واقى من الشمس «SPF 15» يومياً أو أعلى، تكون بشرتهم شابة بشكل ملحوظ، إذا كنتِ تخططيم لقضاء وقت طويل فى الشمس، استخدمى كريم واقى من الشمس «SPF 30» أو أعلى.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.