"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

الاخطاء الشائعة عند غسيل الوجة
ان الكثير منا يسبب لوجهة الالتهابات والحساسية وألاجهاد لبشرة وجة نتيجة غسل الوجة بصورة خاطئة وهناك الكثير من الاخطاء التى يجب ان تقلعى عنها حتى تتمتعى ببشرة صافية كالحرير فلنتعرف على تلك الاخطاء الشائعة:

1. استخدام الصابون الخاطىء:

غسول الوجه من المفترض أن يزيل الأوساخ ، والمكياج والأتربة ولكنه لا يجب أن يكون بالقوة بحيث يزيل الطبقة الخارجية للبشرة . لا تختارى صابون للوجه لطيف بزيادة بحيث يتوجب عليكِ فرك وجهك بقوة ، ولا أن يكون قوى بحيث يقشر وجهك مع كل غسلة .

2. الإفراط فى غسيل الوجه:

اغسلى وجهك فقط مرة أو مرتين فى اليوم ، أما أكثر من ذلك سيؤدى إلى احتقان البشرة وزيادة إنتاج الدهون بها . إذا لم تستخدمى المساحيق أو المكياج أو واقى الشمس ، فتخطى الغسول اليومى بمجرد شطف وجهك بالماء الفاتر لتمنحى عطلة لوجهك من المنتجات.


3. استخدام درجة حرارة المياه الخاطئة:

الماء الساخن يفتح المسام ، والماء البارد يغلقها . الحقيقة هى أن المسام لا تحتوى على عضلات لتفتح وتغلق . بينما الماء الساخن قد يعطيكى شعوراً جيدًا ، لكنه قد يضر بالدهون الطبيعية للبشرة . فالماء الفاتر هو الأفضل لغسول بطريقة جيدة ولطيفة فى آن واحد .

4. الإفراط فى التقشير:

التقشير باعتدال من أفضل الممارسات حتى تزيلي الجلد الميت . لا تقشرى بشرتك أكثر من 2 إلى 3 مرات فى الأسبوع كحد أقصى . استخدمى يديكِ بدلاً من المنشفة للتقشير حتى لا تشدين وجهك .

5. عدم الشطف الجيد:

عدم الشطف الجيد قد يؤدى إلى بناء طبقة من بقايا الصابون التى قد تسد المسام وتجفف البشرة . انتبهى خاصةً لشطف الأنف ، وحد الفك ، وحدود الشعر مع الوجه .


6. استخدام منتجات تحتوى على مكونات تؤدى إلى التهيج والحساسية:

لا تستخدمى المنتجات التى تحتوى على الألوان أو الروائح أو المواد الحافظة الصناعية على وجهك . اقرئى المكونات جيداً على العلبة للتأكد من خلو المكونات من أى شىء قد يصيبك بالحساسية أو تهيج البشرة .

7. فرك المنشفة:

لا تفركى المنشفة على وجهك أبداً ، ولكن ربتى ببطء لتنشيف وجهك بصورة لطيفة . فالفرك يشد ويمدد الوجه مما يعرضك إلى ترهل البشرة وسرعة ظهور التجاعيد . لا تستخدمى أى منشفة ، ولكن خصصى منشفة لوجهك فقط .

8. انتظار الترطيب:

من الضرورى إحكام الترطيب فى البشرة ، لذا عليكِ وضع الكريم المرطب مباشرةً بعد غسيل الوجه عندما تكون البشرة لا تزال رطبة . وانتظار جفاف بشرتك للترطيب ، قد يصعب الأمر على المرطب مما يجعل بشرتك دهنية بدلاً من أن تشرب الكريم جيداً .

9. شراء المنتجات الغالية:

لا تشترى المنتجات الغالية للبشرة فهى ليست الأفضل بالضرورة ، لكن اختارى المنتجات المناسبة لبشرتك وأكثرها احتواءً على مواد ومكونات طبيعية .

10. الخوف من الزيوت:

يخاف الناس من المنتجات الزيتية على الوجه خوفاً من سد المسام . هذا ليس صحيحًا فهناك منتجات بأساس من الزيوت مفيدة وجيدة لتنظيف البشرة . فقط تأكدى من إزالة آثار المنظف الزيتى كالصابون حتى لا تتراكم رواسب من المنتج على بشرتك وتسد المسام .


فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.