"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية تنظيف الصالونات بانواعها
ان الصالونات لهى من الاثاث الذى يتعرض الى الاتساخ سريعا وكذلك يمتاز بصعوبة تنظيفة وذلك يرجع الى اختلاف مكونات كل صالون عن الاخر فهناك الجلد وهناك القطيفة وهناك المدهب فاليكى أفضل طرق تنظيف الصالون حتى يصير جديد :

نصائح عامة:

نظفي الأنتريه مهما كانت خامته بصورة دورية من الأتربة، باستخدام الأقمشة الجافة، وملحقات التنظيف للمكنسة الكهربائية.

عند تجربة أي طريقة أو مسحوق تنظيف، اختبريه أولاً على منطقة صغيرة غير ظاهرة من الأثاث.

1- الأنتريه المصنوع من الجلد:

عليكِ أولا الرجوع لتعليمات التنظيف المصاحبة لصالونك الجلدي عند الشراء، وإذا رشح لكِ البائع نوع معين، فأنصحك باستخدامه، أما إذا لم يتوافر لديكِ أي من ذلك، فإليكِ طريقة بسيطة لتنظيف الصالون المصنوع من الجلد.

نظفي الصالون أولاً باستخدام المكنسة الكهربائية، مع المرفق الصغير المخصص للأقمشة، وراعي أن تكون الفرشاة ناعمة لأن الجلد ينخدش بسهولة.

اخلطي قطرات من صابون اليدين السائل في لتر من الماء، حتى تتكون لديكِ رغوة.

احضري أربعة قطع قماش ناعمة، استخدمي الأولى لتنظيف الصالون بالصابون الذي صنعتيه، ثم امسحي الرغوة بالقطعة الثانية، وبللي القطعة الثالثة في ماء نظيف، وامسحي بها على الصالون، واستخدمي الرابعة للتجفيف الجيد، جربي هذه العملية أولاً على جزء صغير غير ظاهر من الصالون.

استخدمي مرطب ومنعم خاص بالأثاثات الجلدية لترطيب الجلد وحمايته من التشقق بعد التنظيف وبصورة دورية.

في حالة وجود بقع حبر، نظفي باستخدام قطنة مع قليل من الكحول ثم جففيه بالسشوار على أقل درجة، جربي أولا على قطعة صغيرة غير ظاهرة، مع البقع الدهنية امسحيها بقماشة جافة فقط، ولا تضعي عليها الماء أبداً.

نظفي الأنتريه بصورة دورية بالمكنسة الكهربائية. ولا تتركيه مبللاً تحت أي ظرف حتي لا يتأثر الجلد و يتشقق مع الوقت.

2- الأنتريه المصنوع من الخشب:

الصالون الخشبي هو أكثر الأنواع المستخدمة في البيوت، لأنها الأطول عمراً والأكثر متانة، ولكنه أيضاً يحتاج للتنظيف والعناية من وقت لآخر، حتى لا يفسد منظره.

امسحي الأتربة من على الخشب جيداً قبل بدء عملية التنظيف باستخدام قطعة قماش جافة، واستخدمي فرشاة ناعمة «مثل فرشاة معجون الحلاقة» لتنظيف الأتربة من الأجزاء المنقوشة والمحفورة.

استخدمي المكنسة لتنظيف الأنترية أولا وسحب الأتربة منه، حتى لا يتسخ القماش بمجرد وضع الماء عليه.

استخدمي منظف الأنتريه المفضل لديكِ، أو اخلطي الماء بقليل من مسحوق غسالتك الأوتوماتيك، حتى لا يكوّن رغوة أثناء الفرك والتنظيف، واحرصي ألا يحتوي على مبيّض، واعصري القماشة جيداً قبل التنظيف، حتى لا يتسرب الماء بصورة كبيرة داخل حشو الأنترية.
استخدمي قطعة قماش مبللة بماء نظيف لمسح آثار الصابون، واحرصي ألا تعرضي الخشب للماء أثناء التنظيف، وبعد جفاف الأنتريه امسحي الخشب بملمع مناسب.

للبقع الصعبة اصنعي معجون سميك من الماء وصودا الخبز «البيكينج باودر»، وضعيها على البقعة لدقائق قليلة ثم اشطفيها.

3-الصالون المدهب:

الصالون المدهب من القطع الأساسية لدى الكثيرين و ربما القطع المفضلة في بعض المنزل ذو اﻷثاث الكلاسيكي، ويوجد العديد من النصائح والطرق التي ستصادفينها وينصحك بها البعض لتنظيف الصالون المدهب.

لكن أفضل الطرق وأصحها هي التنظيف الدائم بفرشاة ناعمة جداً، مثل التي تصنع من الريش، أو من الشعر الطبيعي، حتى لا تنخدش الطبقة الذهبية التي تغطي الصالون، ولن تحتاجي لأي ملمع، لأن الصالون الذهبي يتمتع أصلا باللمعان، وحاولي تجنب التنظيف بالماء أو الصابون، حتى لا تتعرض الطبقة الذهبية للتقشر.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.