"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

كيفية تنظيف اثار الاقلام من الحوائط والاثاث
ان الاطفال يميلون الى اللعب بالالوان والاقلام ويكتبون بها وخصوصا على الحوائط مما يعمل على تشوية الحوائط وجعلها تبدو قبيحة ولكننا اليوم جئنا لكم بأفضل طرق تنظيف الحوائط من اثار الحبر وكذلك الاثاث حتى يلعبم اطفالكم وتصير الحوائط كالجديد من جديد:

الخطوة الأولى في التنظيف مهما كانت نوعية السطح المتسخ هي.. لا تفركي البقعة أبداً.

على الجدران أو الأرضيات:

تنظيف الجدران من الحبر يجب أن يكون برفق، فأنتِ لا تريدين أن يخرج الدهان مع التنظيف! لذلك سيتم تنظيف الحوائط على ثلاثة مراحل، من الأرق على الدهان إلى الأقوى فعالية.

استخدمي أولاً معجون الأسنان المبيض على فوطة وادعكي البقعة برفق في حركات دائرية.

إذا لم تنجح هذه الطريقة نفذي نفس الخطوة مع استخدام معقم اليدين بدلا ًمن المعجون.

آخر حل تلجأي إليه هو استخدام الكحول، واستخدميه بدون فرك، ربتي على الحائط بهدوء، وامسحي بقطعة مبللة بماء دافئ في النهاية.

ويمكنك أيضا استخدام خليط الماء وصودا الخبز أو مسحوق الغسيل في الماء الدافئ، وفي حالة القلم الجاف.. يمكنك استخدام اسبراي الشعر للتنظيف وبدون دعك أيضاً.

الملابس:

لتنظيف الملابس التي مارس عليها أطفالك هواية الرسم والتلوين، استخدمي النقع في مياه مثلجة، إذا لم تفي بالغرض، جربي الفوطة مع معقم اليدين بحركات دائرية لطيفة، ستأخذ منكِ هذه الطريقة بعض من الوقت، واحرصي أن تبدلي المنطقة التي اتسخت من الفوطة دورياً حتى لا تنشري الحبر بالملابس، بمجرد اختفاء البقعة، اغسلي بصورة طبيعية، ويمكنك وضع مزيل للبقع على المكان الذي نظفتيه كزيادة في التأكيد.

السجاد:

ضعي الخل على البقعة، واغطيها بفوطة وابدأي الضغط، ولا تفركي أبداً، اضغطي على البقعة ولفي الفوطة كلما اتسخت، حتى لا تنشري البقعة، بعد الانتهاء من التنظيف، نظفي بمكنسة بالبخار إذا توافرت، أو ضعي عصير الليمون المخلوط بالماء وجففي المكان.

جربي دائما على منطقة صغيرة في البداية، وبعد التأكد من فاعلية الطريقة، عمميها على الجزء المتسخ كله.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.