"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

نصائح لغسل الاطباق بسهولة
ان غسيل الاوانى والاطباق لهى مهمة شاقة روتينية تأخذ الكثير من الوقت والجهد ومن اجل ذلك جئنا اليكم اليوم بأفضل الطرق والنصائح فى غسيل الاوانى لكى تصير سهلة وغاية فى الراحة:

1- رف الصحون:

ضعى صينية خبز تحت رف الصحون لجمع الماء عند تصفية الصحون وسهولة ابقائها نظيفة بعد ذلك أفضل من استخدام منشفة المطبخ.

2- استخدمى الماء الساخن:

يسهل الماء الساخن عملية التنظيف بشكل سريع، بالإضافة إلى أن غسل الزجاج والفضيات بالماء الساخن يساعد على سرعة جفافها بدون أثار نقط الماء.
إذا كنتِ تخشين على يديكِ من التأثر بالماء الساخن ارتدي قفاز بلاستيك واقي.

3- اغسلى الصحون والأوانى بالترتيب:

اغسلى الأطباق بهذا الترتيب: الكريستال، والأكواب الزجاجية، وأطباق الزجاج الشفاف، الأطباق الاخرى، الأطباق المسطحة، طقم التقديم، الأطباق الأكثر دهناً من الطعام، ثم الحلل والطاسات.

ابدأى من الجزء السفلى من الطبق أو الكوب الزجاجى، ثم انتقلى إلى الداخل واشطفى. سيساعدك هذا الترتيب على اﻹنجاز أسرع و عدم تلوث الأطباق و اﻷكواب ببقايا دهون الحلل و اﻷواني اﻷخري.

4- متى تستخدمين الماء البارد:

لإزالة العلامات من الأوانى الناتجة عن منتجات الألوان، اغسليها بالماء البارد، فالماء الساخن يجعلها لزجة ولاصقة أكثر.

5- كاشط طبيعى:

اغسلى الحلل والطاسات بعد الطبخ مباشرةً لتسهيل عملية التنظيف. استخدمى الملح مع إسفنجة جافة لكشط الدهون من أوانى الطبخ بشكل سريع.

6- غسيل أوانى الطبخ المتسخة بشكل كبير:

املئى الأوانى المتسخة بالماء مع ربع كوب بيكربونات الصودا واتركيها لتغلى ثم ارفعيها من الحرارة. اتركى المزيج لينقع لمدة ساعة ثم نظفيها بكل سهولة ويسر.

7- تنظيف الأوانى المحروقة:

املئى الأوانى المحروقة بماء بارد مع إضافة أثنين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الملح. اتركيها لتغلى ببطء وستلاحظين زوال علامات الطعام المحترق فى الأوانى.

8- تنشيف الفضيات يدوياً:

نشفى الفضيات بمنشفة جافة (قماش) بعد غسلها حتى تظل لامعة وأنيقة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.