"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

قسوة ابن وحنان ام
قسوة ابن وحنان ام قصة مؤثرة جدا وحزينة توضح لنا كم هو حنان الأم حتى فى أحلك الظروف بل من الممكن أن تموت الأم خوفا على ابنائها لنتعرف سويا على تفاصيل القصة:

يحكي ان كان هناك شابان ذهبا للتنزه و عند جلوسهم لوجبة العشاء فإذا بهم يرون سيدة عجوز تلتقط الفتات الذي تناثر منهم على الارض و تقوم بأكله فسألوها فقالت لهم انها لم تأكل اي طعام منذ صباح ذلك اليوم فقد تركني هنا ابني و قال لي ان انتظره سوف يعود لأخذي.

فقاموا بإحضاء عشاء لها و تناولته فقاموا بالانتظار معها على امل عوده ابنها لكن الوقت اصبح متأخرا و الجو اصبح باردا جدا و لم يعد مناسبا لتركها هناك وحدها فقال لها احدهم هل معك رقم ابنك نتصل به فقالت نعم لقد ترك لي ورقة مكتوب عليها رقم هاتفه، فلما اخذ منها الورقة و فتحها انصدم مما كان مكتوبا بها لقد كتب فيها الابن من يجد هذه المرأة يأخذها لدار العجزة.

و جلسوا يترجون العجوز ان تذهب معهم لكنها رفضت ذلك بحجة انها تنتظر ابنها و لا يجوز ان يأتي و ان لا يجدها

فهم الشابان بالرحيل و قالوا ربما قد يأتي و يأخذها كما وعدها لفظيا لكن احدهم لم يستطع النوم و هو يفكر في العجوز المسكينة التي تجلس في البرد القارس.

ركب سيارته و رجع اليها و هناك رأى الناس متجمعين و سيارة اسعاف فدخل بين المتجمعين فوجد العجوز قد توفيت و لما سأل المسعفين عن السبب قالوا ان ضغط دمها قد ارتفع كثيرا و توفيت بسبب ذلك ماتت من خوفها على ابنها الذي كانت تفكر انه قد يكون ربما قد اصابه مكروه.

اتمنى أن تكون القصة حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا