"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

نصائح طبيعية للتخلص من انتفاخات العين
انتفاخات العين مشكلة تعانى منها الكثير من السيدات والفتيات وخاصة عند التعرض للإجهاد والسهر وأفضل طريقة للتخلص من تلك المشكلة هو عن طريق الوصفات الطبيعية وهى كالآتى:

1- الثلج: أول شيء يجب أن تقومي به هو وضع كيس من الثلج على منطقة العين لمدة 20 دقيقة، حيث يساعدك على تقليل التورم و انقباض الأوعية الدموية، كما أنه سيساهم في تسريع عملية الشفاء. طبقي هذه العملية عدة مرات في اليوم لمدة 48 ساعة، ويمكنك استخدام كيس به حزمة من الخضروات المجمدة بدلًا من الثلج.

2- كمادات دافئة: إذا كنتي تعانين من وجود هالات سوداء حول منطقة العين، فقومي بعمل كمادات دافئة لها، لتساعد على زيادة تدفق الدم في الأنسجة حول العين و لتحسن الدورة الدموية وإزالة الدم المجفف المتراكم تحت الجلد. كرري هذه العملية عدة مرات في اليوم ولاحظي النتيجة.

3- فيتامين سي: عندما تواجهين مشكلة العين السوداء المنتفخة، فيجب أن تحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل الجوافة و البطاطا الحلوة و الليمون و الفرنبيط و البرتقال و المانجو، لأن ذلك قد يجعل جدران الأوعية الدموية رشيقة دومًا وأكثر صحة ونضارة.

4- الأناناس والبابايا: من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تسرعة من عملية شفاء العين، وحمايتها من الإصابة بالكثير من الأمراض التي تلون الجلد. لذا يجب أن تقومي بعمل عجينة من هذه الفاكهة وضعيها حول عينيكِ، او اشربي عصيرها على الإفطار والسحور.

5- الفلفل والفازلين: يستخدم الفلفل والفازلين لعلاج العيون المجهدة المنتفخة، و ذلك من خلال خلط ملعقة من الفلفل وخمس ملاعق كبيرة من الفازلين، والسماح للخليط يبرد. ثم قومي بتطبيقه على عينيكِ المصابة واتركيه لبضع ساعات و أزيليه بعد ذلك بقماشة مبللة، واحذري من وصول هذا الخليط إلى العين.

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على إعجابك وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك بالتأكيد