"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

خلطات طبيعية للحد من الام الطمث
الام الطمث من الاعراض الشائعة للدورة الشهرية والتى تعانى منها الكثير من السيدات والفتيات ودائما ما يلجأوا الى الادوية للتخلص منها ولكن هنا نستعرض معك بعض الخلطات الطبيعية للحد من الام الطمث وهى كالآتى:

خلطات طبيعية لتجنب الشعور بالألم خلال فترة الطمث
1- يمكن للمرأة التي تعاني من نقص تدفق الدم أو الشعور بالألم خلال فترة الطمث، تناول نصف كوب من عصير البقدونس مع الجزر. فهذا من شأنه أن يقلل الشعور بالألم، كما يساعد على زيادة تدفق الدم بشكل طبيعي.
2- في حالات فقر الدم أو الأنيميا، يمكن غلي 1-2 ملعقة صغيرة من بذور السمسم مع كوب من الماء. ثم تصفي ويشرب الخليط لمرتين خلال اليوم.

3- تعد البابايا الطازجة من الفاكه المفيدة خلال فترة الطمث، يمكن تناولها عند الشعور بالألام الشديدة.

4- الموز أيضا من من الأطعمة المفيدة خلال فترة الطمث، فهي تساعد على التخلص من ألام المعدة والظهر.

5- بذور الكزبرة مفيدة خلال هذه الفترة. يمكن إضافة حوالي 15-20 من بذور الكزبرة لكوب من الماء المغلي، ثم تترك لتغلي حتى تتناقص كمية الماء للنصف. وتترك حتى تبرد ويتم تناول الخليط. يساعد هذا الخليط على التخلص من الألام الشديدة المصاحبة للطمث، كما يساهم في تقليل تدفق الدم الزائد.

6- التدفئة تساعد على تقليل الشعور بالألم، لذا يمكنك استخدام فوطة مبللة بالماء الساخن، أو أخذ حمام دافئ، أو استخدام زجاجة من الماء الدافئ على مكان الألم.

7- شرب الماء بوفرة وتناول شاي الأعشاب يساعد على تقليل الشعور بالألم والتخلص من المشكلات الصحية المصاحبة للطمث.

8- تساعد ممارسة التمرينات الرياضية كالإيروبيكس واليوغا على التخلص من تقلصات الرحم والشعور بالألم.

كما ينبغي أخذ قسط من الراحة خلال فترة الطمث، فهذا يساعد على القضاء على ألام الطمث والمشكلات المتعددة خلال تلك الفترة

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على إعجابك وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك بالتأكيد