"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

اعراض اختلال الهرمونات عند المراة
من المعروف حدوث اختلال للهرمونات عند المرأة فى الفترة التى تسبق الدورة الشهرية وما يصاحب ذلك من شعور بالقلق والتوتر ولكن هناك اعراض خطيرة تدل على اختلال الهرمونات بشكل يتطلب ضرورة الذهاب الى الطبيب وهى كالأتى:

الإرهاق: نعم قد يصيب الإرهاق الكثير من الناس بعد ليلة سهر طويلة أو نهار شاق. لكن ما نتحدث عنه هُنا هو الإرهاق الذي لا يوجد له تفسير منطقي وهذا يستحق أن نتفحص أسبابه.

التغيرات الجلدية: حب الشباب الكيسي في المنطقة السُفلى وخاصة الذقن يُرجح مستويات عالية من هرمون التستوستيرون عند النساء.

نمو الشعر: وهنا نقصد النمو السريع جداً للشعر أو ظهور شعر خشن داكن على الصدر والظهر والذراعين.

الدورة الشهرية غير المنتظمة: والتي يمكن أن يكون نتيجة لعوامل كثيرة، مثل الإجهاد، وأمراض الغدة الدرقية، وانخفاض هرمون الاستروجين، أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات/تكييس المبايض (PCOS). يجب زيارة الطبيب لتحديد السبب وصرف العلاج المُناسب.

التعرّق الليلي: الاستيقاظ من النوم للشعور بالحرارة والتعرّق يمكن أن يكون نتيجة لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين أو قرب انقطاع الطمث.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعنى للمزيد من الموضوعات الهامة