"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

المجاهد سامورى تورى
فى تاريخنا الإسلامى لأمتنا العريقة هناك الكثير من الأبطال العظماء الذين مع الأسف لا يتم تسليط الضوء على بطولاتهم وتضحياتهم من أجل دينهم ووطنهم منهم هذا المجاهد العظيم لنستعرض معك نبذة قصيرة عن حياته الزاخرة بالبطولات:

كان يجاهد ضد الفرنسيين والانجليز والبلجيك لمده عشرين عاما ولما يأس منه المستخرب الغربي سرقوا طفله وهو ابن 12 عاما واصطحبوه لبلادهم ولقنوه مبادئ العلمانية والعصرانية والإنفتاح ورجع لما اشتد عوده واخذ يلقن ابناء بلدته والقري تلك الافكار الغربية العفنة واصبح معارضا لجهاد والده .

فقام إليه ابوه ومنعه ولكن الفتي الذي اصبح شابا جامعيا مثقفا ومحاضرا في جامعات ‫بريطانيا‬ وفرنسا يصرخ في الناس طالبا منهم ترك مقاومة العلم والمدنية والتنوير والاستسلام والخضوع لنبراس الحضارة والخروج من الظلام..

فيقوم الأب المجاهد ساًموري توري الزعيم الاسلامي لغينيا ومالي وكينيا وقتها وحامل لواء الجهاد بجمع الناس ويقوم محذرا ولده ان ما يفعله خيانه للدين وللأمة وخذلان للمسلمين وكفاحهم وردة توجب القتل فيرفض الفتي نصيحه والده

فيقوم الأب بذبحه علي روؤس الأشهاد ويقول بأعلي صوته:

فليعلم الغرب الكافر ان لا اثمن واغلي عند المسلم من دينه وانهم لن يمنعونا الجهاد بسلبهم عقول ابنائنا ولسوف نذبحهم بأيدينا قبل الخروج للجهاد ضد الكفار حتي لا يكون هناك شئ احب الينا من الله ورسوله ودينه..

رحم الله المجاهد ساموري توري مؤسس دولة غينيا ودرع الاسلام في وسط افريقيا رحم الله شهداء المسلمين