"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

عناصر غذائية هامة لصحة الشعر
الشعر يعانى من الكثير من المشكلات مثل الضعف والتساقط والبهتان وبعيدا عن الأدوية والحلول الكيميائية الأخرى الضارة لابد أن تبتعدى عنها والإستعانة بالحلول الطبيعية وعلى رأسها التغذية السليمة وهذة هى أهم العناصر الغذائية الهامة لتغذية وصحة الشعر لنتعرف عليها سويا:

#الحديد: له أهمية خاصة، لأنه يساعد الخلايا على حمل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر، والكمّية القليلة من الحديد هي السبب الرئيسي لفقدان الشعر أو تساقطه. ويمكنكِ زيادة مخزون الحديد من المصادر الحيوانية، بما في ذلك الدجاج، السمك، البيض، لحم البقر، الخضار الورقية الخضراء، المشمش، الخوخ والبقوليات.

#فيتامينA: يساعد على حماية وإنتاج الزيوت التي تحافظ على فروة الرأس، وانخفاض نسبة الفيتامين A يمكن أن يسبب لكِ الحكة والقشرة المزعجتين، وهو متوافر في البطاطا الحلوة، الجزر، الطماطم، المانغو، البابايا، القرع، والخضار الورقية الخضراء.

#الفيتامينB: انخفاض مستويات الفيتاميناتB يمكن أن يسهم في نقص التغذية من خلايا بصيلات الشعر، وتشمل المصادر الجيدة للطعام الحبوب الكاملة، البقول، الخميرة، الحليب ومنتجات الحليب، البطاطا، المكسرات، الخضار الورقية الخضراء والبازلاء.

#الكالسيوم: الكالسيوم لا بد منه، منتجات الألبان القليلة الدسم هي مصادر كبيرة من الكالسيوم، وهو معدن مهم لنموّ الشعر، وهذه المنتجات تحتوي على مصل اللبن والكازين.. أضيفي بضع ملاعق صغيرة من بذور الكتان أو الجوز إلى كوب من اللبن الرائب لكمية كافية من أحماض الأوميغا 3 الدهنية والزنك.

#الزنك: نقص هذا المعدن يمكن أن يؤدّي إلى فقدان الشعر، ليس فقط في رأسكِ بل حتى في رموشك، فضلًا عن جفاف فروة الرأس والقشرة، المحار مصدر غني في الزنك، ويمكنكِ الحصول على بعض الزنك أيضًا عن طريق الحبوب الكاملة، الدجاج، المكسرات، لحم البقر، البقول، وبذور اليقطين والبيض.

قومى ببعض التعديلات على نظامك الغذائى وستلاحظين تغير ملحوظا على شعرك اتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا