"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر الزائد
لكل سيدة تعانى من مشكلة الشعر الزائد بكثافة ويعرضها للكثير من المواقف المحرجة نقدم لك فى هذا الموضوع طرق طبيعية ووصفات اكثر من رائعة لتقليل نمو الشعر الزائد:

– خلطة العسل مع الخميرة

لتخفيف الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الخميرة ثم يضاف القليل من ماء الورد وعصير الليمون. ادهني المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها بالخليط الناتج واتركيها حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، استخدمي الطريقة المعتادة لإزالة الشعر.

بياض البيض مع دقيق الذرة:

اخلطي 3 بياض بيض مع نصف كوب من دقيق الذرة ونصف كوب من السكر جيدًا للحصول على خليط متجانس. افردي الخليط الناتج على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يفرك جيدًا. وهي وسيلة فعّالة للتخلص من الشعر الخفيف كشعر الوجه والذراعين.

دقيق الحمص والزبادي:

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع نصف كوب من الزبادي والقليل من عصير الليمون، افردي الخليط على الجلد واتركيه لمدة نصف ساعة ثم افركيه جيدًا في عكس اتجاه نمو الشعر. فيساعد ذلك على إزالة الشعر طبيعيًا دون الشعور بألم. لأفضل النتائج كرري تلك العملية مرتين خلال الإسبوع.

زيت القرنفل:

قومي بتدليك البشرة قبل إزالة الشعر باستخدام القليل من زيت القرنفل. فيساعد ذلك على إزالة الشعر بسهولة دون الشعور بأي ألم.

مكعبات الثلج:

يمكن أيضًا استخدام مكعبات الثلج بعد إزالة الشعر لتخفيف الشعور بالألم، واحذري من استخدامها قبل إزالة الشعر كي لا تتسبب في انسداد المسام، فتصبح عملية إزالة الشعر أصعب. مرري مكعبات الثلج على بشرتك لمدة 5-7 دقائق وستتخلصين من الألم نهائيًا.

اتمنى ان تكون الوصفات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا