"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى فصل الصيف
وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى فصل الصيف حيث يحتاج الشعر في فصل الصيف إلى عناية مكثفة وخلطات طبيعية تعيد له بريقه بعد التعرض لأشعة الشمس للتخلص من تلف الشعر و من الضرر الذي يلحق به نتيجة الحرارة وهى كالآتى:

قناع البقدونس:

خذي أوراق البقدونس وضعيها في الماء على النار واتركيها تغلي لمدّة 5 دقائق، ثم أضيفي إليها ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة أخرى من الجلسرين. حركيهم جيداً، من ثمّ ضعي المزيج على شعرك لمدّة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قناع الخميرة:

ضعي ملعقتين من الخميرة في مقدار نصف كوب من زيت جوز الهند، ثم قومي بتدفئته على النار قليلا، بعدها ضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

قناع المايونيز:

قومي بمزج 5 ملاعق من المايونيز مع ملعقتين من زيت الصبّار وملعقة عسل وأخرى من حبة البركة المطحونة. وبعد أن تحصلي على خلطة شبيهة بكريم الشعر طبقيه على فروة شعرك مدّة ساعتين ثم اغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر.

قناع الأفوكادو والعسل:

أهرسي حبة أفوكادو في وعاء وأضيفي إليها 3 ملاعق صغيرة من الحليب، وملعقتين من العسل وامزجيهم جيدا، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك مدّة 30 دقيقة، وبعدها اغسليه جيدا.

والله ولي التوفيق اتمنى ان تكون المعلومة حازت على اعجابك وتكون الفائدة قد عمت على الجميع