"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

طريقة عمل الرنجة بالبطاطس
لعشاق المأكولات البحرية وفواكه البحر خاصة من سكان المدن الساحلية نقدم لكم اليوم وصفة جديدة ومبتكرة لعمل الرنجة التى يعشقها الكثيرين لطعمها المدخن اللذيذ بطريقة سهلة ومختلفة وهى طريقة عمل الرنجة بالبطاطس لنتعرف سويا على مكونات وطريقة عمل الوصفة وهى كالآتى:

المكونات:

2 سمك رنجة كبيرة، نصف كيلو بطاطس.

4 ملاعق زيت ذرة، بصل.

فلفل ألوان، طماطم، نصف كوب بقدونس.

ثوم مفروم، فلفل أسود.

كمون، عصير ليمون.

الطريقة:

نقوم بتنظيف الرنجة جيدة بنزع الشوك منها ووضعها فى الخل والليمون لمدة 5 دقائق، ثم نقسم كل سمكة إلى أربعة أجزاء متساوية، نقوم بسلق البطاطس فى إناء ملىء بالماء دون أن نصل إلى النضج الكامل للبطاطس، ونتركها تبرد ثم نقشرها ونقطعها حلقات.

ثم نحضر مقلاة نضع فيها 4 ملاعق زيت على النار ونضع فوقه البصل بعد تقطيعه حلقات ونتركه حتى يذبل ثم نضيف إليه الثوم المفروم حتى ظهور رائحتهما، نحضر صينية ونضع فيها شرائح البطاطس وفوقها الرنجة المخلية ثم نضع خليط البصل والثوم والبقدونس،

ثم نقطع الطماطم والفلفل الألوان حلقات ونزين بها الصينية، ثم ندخلها الفرن لمدة ربع ساعة على درجة حرارة 200، ثم نخرجها ونتناولها ساخنة.

اتمنى أن تكون الوصفة حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعينى للمزيد من الوصفات الشهية