"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

معلومات عن ثمرة الكيوى
الكيوى من الفاكهة المميزة جدا والتى يغفلها الكثيرين برغم فوائدها الصحية الجمة التى تمنحها لأجسامنا نظرا لغناها بالكثير من العناصر الغذائية وموقعنا المميز صفحة يقدم لك مجموعة مميزة من المعلومات عن ثمرة الكيوى المميزة من خلال السطور القادمة:

الكيوي فاكهة بيضاوية الشكل، لونها بني عليها وبر وخشنة الملمس. غالبًا ما يكون لبّ ثمرة الكيوي أخضر، ويحتوي على بذور سوداء صغيرة قابلة للأكل. يبلغ وزن الثمرة الواحدة بين 70 و120 غراماً وتعتبر إيطاليا من أعلى الدول إنتاجاً لها.

تحتاج شجرة الكيوى إلى ظروف بيئية مناسبة لإنتاج النبات ونموها، ففي فصل الصيف تحتاج إلى جو دافئ وفى فصل الشتاء تحتاج لدرجة حرارة منخفضة.

وأنسب الاراضي لزراعة الكيوي هي الأراضي الغنية بالمواد العضوية والجيدة الصرف نظراً لأن النبات حساس لنقص الماء في التربة.

وتشير الدراسات التاريخية إلى ان الصين هي الموطن الأصلي لهذا النبات حيث يعرف هناك باسم يانك تاو.

تحتوي ثمرة الكيوي على 10% سكريات و 1% بروتين، وعلى أملاح معدنية منها البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور و 80% من وزن الثمار ماء.

كما أن ثمرة الكيوي تحتوي على حوالي 150 ملغرام من فيتامين C وهذه النسبة تعادل أربعة أضعاف ما تحتويه ثمار الحمضيات.

يعرف في العالم حالياً 36 سلالة من الكيوي وجميع هذه السلالات عبارة عن نباتات معمرة تصل في العمر إلى 30-40 سنة.

وتملك الكيوي الكثير من الفوائد الصحية ويمكن الإعتماد عليها في الوقاية من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة