"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

أطعمة مفيدة لصحة المراة
مما لا شك فيه أن الفرق الجسدى أو العقلى أو النفسى بين الرجل والمرأة يكون ضئيل ولكن إحتياجاتهم الغذائية مختلفة نظرا لأن المرأة تمر بمراحل حرجة من حياتها تعانى من خلالها مثل الحمل والولادة وما يليها وبالتالى هى فى حاجة لأغذية تمدها بالكثير من الطاقة التى هى فى إحتياج لها ولذلك نقدم لك أهم أنواع الأطعمة المفيدة لصحة المرأة وهى كالآتى:

1- الحبوب الكاملة

مشكلات الجهاز الهضمي قد تكون شائعة جدًا عند أغلب النساء. والحبوب الكاملة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، لذلك، فهي تساعد على تسهيل عملية الهضم. كما تُعرف الألياف أيضًا بقدرتها على تجنب الإصابة بأمراض القلب، السكري، وأمراض السرطان. ويُعد الشوفان، خبز القمح الكامل، والأرز البنّي من أهم وأفضل المصادر للحبوب الكاملة.

2- الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية معجزة غذائية بحدّ ذاتها، فهي غنية بالعديد من المعادن، الفيتامينات، والألياف أيضًا. ومن أهمّها السبانخ، الكرنب، الخس، اللفت، وغيرها.

3- التوت

الفواكه الملونة من فصيلة التوت كالفراولة، التوت البري، التوت الأزرق معروفة باحتوائها على عوامل قوية مضادة للسرطان. كما أنها تلعب دورًا هامًا في إصلاح الخلايا، ومكافحة العديد من الأمراض بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان القولون.

4- مصادر حمض الفوليك

ينبغي أن تحرص المرأة الحامل على تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك خلال نظامها الغذائي اليومي. فهي ضرورية للوقاية من حدوث تشوّهات الجنين. كما أنها أساسية لضمان صحّة القلب. ومن أهم مصادر حمض الفوليك السبانخ، البرتقال، اللفت وغيرها.

5- الجوز أو عين الجمل

يعمل الجوز على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. كما أنه مصدرٌ غنيٌّ للدهون الأحادية التشبع. إلى جانب ذلك، فهو غني بالدهون غير المشبعة والتي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب.

6- الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين ذات القيمة الطبية العالية. وقد أثبتت بعض الأبحاث أن الكركم مفيد في علاج بعض الحالات مثل التهاب المفاصل، ومشكلات الجهاز الهضمي الشائعة بين النساء.

7- الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تحافظ على نضارة البشرة وحيويتها. وقد أثبتت الدراسات أيضا أن لها دورًا فعّالًا في علاج سرطان الثدي. إلى جانب ذلك، تساعد الطماطم على الوقاية من أمراض القلب.

8- الأطعمة الغنية بالكالسيوم

هشاشة العظام من أكثر الأمراض الشائعة التي تواجه النساء. يحدث ذلك نتيجة عدم حصول المرأة على الكمية الكافية من الكالسيوم ممّا يتسبّب في ضعف العظام. كما يساعد الكالسيوم أيضًا على الوقاية من سرطان القولون. ومن أهم مصادر الكالسيوم الزبادي، اللبن، الجبن، البيض.

9- بذور الكتّان

بذور الكتان مصدرٌ ممتاز للأوميجا 3، التي تعمل على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الثدي وأمراض القلب المختلفة. كما تتمتع أيضًا بخواص مضادة للالتهاب مما يساعد على الوقاية من التهاب المفاصل.

10- السلمون

بصفة عامة، تفتقر النساء للحديد. والسلمون من المصادر الغنية بالحديد، كما أنه أيضا غني بالأوميجا 3 والتي تساعد على تحسين الحالة المزاجية والتحكم في تقلب المزاج.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة