"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

اطعمة تظهر حب الشباب
مما لا شك فيه أن التغذية تؤثر بشكل كبير على البشرة ونقاءها حيث إتباع نظام غذائى صحى يعمل على جعل البشرة أكثر شبابا والعكس صحيح هناك بعض الاطعمة التى تتسبب فى تهيج البشرة وتظهر بها البثور وحب الشباب وهذة هى أهم أنواع تلك الأطعمة:

الكافيين

يسبب الكافيين الاحمرار والجفاف إذ يعتبر بعض الخبراء أن المشروبات الساخنة التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة تزيد من هذه الآثار، بالمقارنة مع الكافيين في المشروبات الباردة مثل الصودا. كما أن الكافيين يمنع الجسم من الاستفادة الكاملة من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام ويرفع هرمونات معينة تسبب الاحساس بالإجهاد مما يجعل البشرة تبدو أسوأ.

من هنا يجب تقليل استهلاك الكافيين في حالة اصابتك بأحد أنواع حساسية البشرة التي تسبب الاحمرار أو التهيج.

الكربوهيدرات والسكريات

تتحول الكربوهيدرات والسكريات داخل الجسم الى جلوكوز مما يرفع نسبة السكر في الدم وبالتالي يزيد افراز الأنسولين ليعادل زيادة الجلوكوز في الدم. المشكلة الحقيقية تكمن في أن زيادة الأنسولين تؤدي الى زيادة افراز زيوت البشرة وسرعة تكسر الخلايا فتتجمع هذه الخلايا الميتة مع زيوت البشرة وتسد المسام مما يسبب ظهور حب الشباب. كما أن الاكثار من تناول السكريات يزيد من ظهور التجاعيد على البشرة. لذلك، يجب تقليل استهلاك السكريات والكربوهيدرات وخاصة اذا كانت بشرتك دهنية أو لديك قابلية لظهور حب الشباب.

اللحوم الحمراء واللحوم المحفوظة

اللحوم تحتوي على حمض الأرشودونك وهي مادة محفزة للالتهاب مما يزيد من مخاطر الاصابة بالعديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية. كما أن بعض الأبحاث أثبتت أن هناك ارتباط وثيق بين زيادة تناول اللحوم المُصنعة واللحوم التي تحتوي على الدهون بزيادة ظهور التجاعيد على البشرة.

الملح والأطعمة المالحة

الملح يسبب جفاف البشرة واحمرارها وتهيجها. كما أنه يحتوي على اليود الذي يحفز ظهور حب الشباب. لذلك، يجب تقليل الأطعمة المالحة خاصة اذا كانت بشرتك حساسة أو جافة.

التوابل والمواد الحافظة

التوابل والمواد الحافظة تسبب احمرار الجلد وتهيجه وقد يصل الأمر الى حدوث التهابات وقشور في البشرة. من أكثر التوابل التي تسبب تهيج البشرة الفلفل الأسمر، البابريكا، الثوم ، جوزة الطيب والكمون. احذري استخدام التوابل بإفراط في طعامك اذا كانت بشرتك حساسة أو تعاني من الصدفية أو الوردية.

وأخيرا سواء كانت بشرتك صحية أو تعاني من أحد المشكلات، حاولي التقليل من الأطعمة السابقة في نظامك الغذائي لتفادي إضرار بشرتك والتمتع ببشرة صحية خالية من العيوب.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة