"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

اطعمة تعمل على مكافحة السيلوليت
لمن لا يعرف تعانى الكثير من السيدات من مشكلة السيلوليت وهى عبارة عن تراكم كتل من الدهون التى خرجت من النسيج الضام المخصص لها وترسبت تحت الجلد وتظهر إما على شكل كتل أو على شكل خطوط بيضاء وتتواجد فى أماكن معينة من الجسم وخاصة الأرداف أو الفخذين وباطن الذراعين ولكن هناك بعض الأطعمة التى تعمل على محاربة السيلوليت والحد منها وهى كالآتى:

1- السردين

السردين وباقي الأسماك التي تحتوي على زيوت الأوميجا 3 مثل التونة، الماكريل والسالمون تكافح السليوليت عن طريق تقليل امتصاص الجسم لأشباه هرمون الأستروجين.

2- الليمون

الليمون والحمضيات عامّة تقلّل من تأثير الكاربوهيدرات على الجسم، تتحوّل الكاربوهيدرات إلى سكريات في الجسم وتتطلب زيادة من هرمون الأنسولين. وهكذا يقلل الليمون السليوليت عن طريق تقليل هرمون الانسولين.

3- صدور الدواجن

صدر الدجاجة أو الديك الرومي المنزوع الجلد يحتوي على كمية عالية من البروتينات، التي تؤخّر عملية الهضم، تزيد من الإحساس بالشبع وتنظم هرمون الأنسولين فتقلل السليوليت.

4- الثوم

الثوم والبصل لهما شهرة طبية واسعة، وبالنسبة للسليوليت بضع حلقات من البصل ورقائق الثوم على طبق السلطة يوميًا ينظّمون هرمون الأنسولين ويكافحون السليوليت.

5- منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل اللبن والجبن، والزبد تحتوي على حمض اللانولينك الذي يقلّل من هرمون الأستروجين طبيعيًا. ولكن ينبغي اتّخاذ الحذر في حالة زيادة الوزن قد تسبب تلك المنتجات في زيادة مقاومة الخلايا للأنسولين ممّا يسبّب مرض السكري.

6- الأفوكادو

يقوم الأفوكادو بموازنة هرمون الأنسولين، وهو غنيّ بالدهون غير المشبعة والألياف ويمكن استعماله بدلًا من الزبد على الخبز ليعطي مذاقًا رائعًا ويحافظ على صحة الجسم.

7- الهليون

الهليون له قدرة على تحفيز الدورة الدموية مثل الزنجبيل. وبالإضافة الى ذلك يخفّف الهليون الضغط العصبي لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية. ومن المعروف أن الضغط العصبي يحفّز تخزين الدهون داخل الجسم بصورة كبيرة.

8- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الجسم وتنظّم من العمليات الحيوية التي بدورها تنظّم من عمليات تخزين الدهون فتمنع تراكم الدهون كما تمنع السليوليت.

9- التوت

عائلة التوت لا تزيد من معدّل السكر في الدم وهكذا لا تزيد من الأنسولين وتكافح السليوليت على عكس الفواكه السكرية مثل الأناناس والتفاح والمانجو.

10- شاي البابونج

شاي البابونج مهدئ للأعصاب ويقلل من التوتر، والجسم يفرز أثناء التوتر مواد كيماوية تسبّب الضرر وتسبّب تراكم الدهون. تناول كوب من شاي البابونج قبل النوم يساعد على نوم هادئ ويحمي الجسم من السليوليت.

11- الخيار

من اهم أسباب حدوث السليوليت هو جفاف الجلد. ولمكافحة الجفاف يجب الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء يوميًّا وتناول الأطعمة الغنية بالماء، ومن أهمّها الخيار الذي يتكوّن تقريبًا من 90% ماء، البطيخ، الأناناس، البابايا، البروكلي والطماطم.

12- المكسرات

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة التي تقلّل من هرمون الأستروجين وأيضًا تقلّل من معدّل الكولسترول في الدم وهكذا تكافح تراكم الدهون والسليوليت.

13- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والذرة غنية بالألياف الغذائية التي تساعد الجسم على سرعة التخلص من السموم المتراكمة داخله والتي تمثل إحدى الأسباب الرئيسية للسليوليت. إنّ تناول الحبوب الكاملة يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية ممّا يحول دون تكون السليوليت.

14- البابايا

تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة هي واحدة من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من السموم وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت، والبابايا من أفضل الفواكه التي تساعد على التخلص من السموم. البابايا غنيّ بالبوتاسيوم كما يحتوي على تركيزات كبيرة من مادة البيتاكاروتين المضادّة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في منع الأضرار التي لحقت بأنسجة الجسم.

واخيرا لابد من العلم أن مشكلة السيلوليت تحتاج لوقت طويل للتخلص منها وتناول تلك الأطعمة يساعد كثيرا فى التغلب على تلك المشكلة وتحسين المظهر العام للجسم

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة