"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

طريقة عمل مربعات الشيكولاتة البراوني
لكل ربة منزل تريد الابتكار واسعاد اسرتها بوصفات حلويات شهية لن تجدين بالتأكيد افضل من هذة الحلوى لتقدميها لهم من صنع يديك وهذة هى ابسط طريقة لعمل مربعات الشيكولاتة البراوني الشهية:

المقادير:

3 بيضات كبيرة.
كوب وثلاث أرباع (175 غم) من السكر.
كوب واحد (100 غم) من الدقيق (لا تستعمل دقيقاً يتخمر ذاتياً).
ثلاثة أرباع كوب (75 غم) من الزبدة.
لوح من الشكولاته غير المحلاة حوالي125 غم.
ملعقتان صغيرتان من الفانيلا.
كوب واحد من الجوز المقطع.

الطريقة:

- نسخن الفرن حتى درجة حرارة 180 م / 350 ف. ندهن قالب الخبيز بقليل من الزيت ورشه بالدقيق. نقطع لوح الشكولاته إلى قطع صغيرة.

- نضع الشكولاته في الطنجرة الصغيرة ثم الزبدة في الطنجرة الصغيرة مع الشكولاته. ثم نضع الطنجرة على النار ونعير الفرن على درجة حرارة منخفضة.

- نذوب الزبدة والشكولاته مع تحريك باستمرار. نرفع الطنجرة عن النار.في وعاء الخلط نكسر البيض،

- ثم نخفق جيداَ. نضيف السكر والفانيلا إلى البيض ونخفق جيدا ثم نضيف الشوكولاته ونخفق ايضا ثم نضيف الدقيق ونستمر بالخفق.

- نضيف الجوز المقطع. ونسكب المزيج في قالب الخبيز المستطيل. نقوم بخبزه في النصف الأعلى من الفرن لمدة تتراوح ما بين 35- 45 دقيقة. أو حتى يبدأ المزيج بالابتعاد عن جوانب القالب. نخرج القالب من الفرن ونتركه ليبرد ثم قطع القالب إلى مربعات متساوية.

اتمنى ان تكون الوصفة حازت على اعجابك وتتابعينى للمزيد من الوصفات السهلة والشهية