"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

وصفات طبيعية لنضارة البشرة
بعيدا عن المستحضرات الكيميائية الضارة نقدم لك أهم الوصفات المنزلية التى تجعل بشرتك أكثر نضارة وحيوية وتجعلها أكثر شبابا وتألقا بطريقة سهلة ومكونات بسيطة متوافرة فى كل منزل لنتعرف سويا على تلك الوصفات الطبيعية:

1- البابايا:

تحتوي البابايا على تركيزات مرتفعة من الفيتامين A،C، الألياف، المغنسيوم والبوتاسيوم مما يجعلها مضادة للأكسدة. تعمل البابايا على تقشير البشرة وتبييضها ، ومعالجة الجروح لذلك فهي من الأطعمة الطبيعية الفعالة لتعزيز الجمال. تزيل البابايا تراكم الاوساخ والخلايا التالفة أو الميتة بالاضافة الى تقليل البقع البنية وعيوب البشرة.

خليط البابايا والعسل لجمال البشرة:

نصف كوب بابايا مهروس.
بياض بيضة مخفوقة.
ملعقة صغيرة عسل.
ملعقة كبيرة زبادي.
اخلطي المكونات السابقة جيداً، ووزعي الخليط على وجهك ثم اتركيه لمدة 8 دقائق واغسليه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

2- الشاي الأخضر:

يحتوي مستخلص الشاي الأخضر على مستويات عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على حماية البشرة من العناصر البيئية الضارة والجزيئات الحرة. المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الاخضر تساعد على مكافحة تلف خلايا البشرة وتعزز مكافحة التجاعيد.

ماسك الشاي الأخضر لإزالة السموم من البشرة:

3 ملاعق كبيرة من المايونيز.
1 ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر.
تمزج المكونات معًا، ويوضع الخليط بالتساوي على الوجه. تجنبي منطقة العينين واتركي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفي وجهك واتركيه حتى يجف. استخدمي مرطب لطيف للبشرة.

3- زيت أركان:

زيت الأركان غني بالأحماض الدهنية الأساسية، ومضادات الأكسدة، وفيتامين E، مما يجعله زيت طبيعي فعال لعلاج الشيخوخة حيث يساعد على تنشيط وتجديد شباب البشرة. وجود هذه المكونات يعمل على تحفيز الوظائف الحيوية للجلد لاعادة تألقها واشراقها.

وصفة زيت اركان لتنظيف وتطهير البشرة:

6 حبات فراولة.
3 ملاعق كبيرة من بندق الساحرة.
2 ملاعق طعام من زيت أركان.
امزجي جميع المكونات معا حتى تصبح ناعمة. دلكي جزء صغير من الخليط على وجهك ثم اشطفي جيدا باستخدام الماء الدافئ واتركي بشرتك حتى تجف.

4- العسل:

العسل لديه القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة دون ان يسبب تراكم الدهون على البشرة وبالتالي فهو مكون طبيعي مثالي للاستخدام في علاجات العناية بالبشرة وطريقة رائعة لترطيب الجلد. العسل لديه أيضًا القدرة على تفتيح البشرة والحد من ظهور البقع الداكنة، والتجاعيد.

وصفة العسل وزيت جوز الهند لمكافحة التجاعيد:

2 ملعقة كبيرة من العسل.
2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
5 قطرات من زيت الورد.
اخلطي جميع المكونات معًا، ثم دلكي الخليط بلطف على الوجه والرقبة. اتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

5- Coffee Berry ثمار البن الأفريقي:

هي الفواكه شبه الناضجة من أشجار البن الأفريقي تتميز هذه الثمار باحتوائها على مضادات أكسدة لها القدرة على الحفاظ على كولاجين البشرة مما يقلل ظهور التجاعيد.

تتوفر هذه الثمار على شكل مسحوق يمكن خلطه مع الماء أو أي عصير وشربه يومياً لتحسين حالة البشرة. ويستخدم هذا المسحوق في العديد من كريمات مكافحة التجاعيد.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة