"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

فوائد الافوكادو للبشرة
مع تقدم العمر تفقد البشرة الكثير من رونقها وجاذبيتها وتكون أكثر جفافا نتيجة فقدها الكثير من العناصر الهامة منها الكولاجين والايلاستين والبروتينات ولذلك تحتاج البشرة للكثير من العناية وهنا يأتى دور الأفوكادو الذى يجعل البشرة أكثر شبابا حيث ينصح الخبراء بضرورة العناية بالبشرة من منتصف العشرينات ولذلك نقدم لك أهم الفوائد التى يقدمها الأفوكادو للبشرة وهى كالآتى:

الأفوكادو مرطب:

إنّ تناول الأفوكادو أو استعماله موضعيًا على الجلد يعطي مفعول مرطب للجلد نتيجة احتوائه على الزيوت الطبيعية والتي تتركز في قشرة الأفوكادو. تحتوي الكثير من المستحضرات المرطبة على زيوت الأفوكادو وهكذا يمكنك أن تحصلي على نفس النتيجة في المنزل عبر استعمال قشر الأفوكادو مباشرة على وجهك عن طريق التدليك لمدة ثلاث دقائق وتركه على الوجه لمدة 10 دقائق أخرى. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وسوف تشعرين بالنتيجة فورا.

الأفوكادو قناع منظّف للوجه:

يمكنك استعمال الأفوكادو في صناعة قناع للوجه (ماسك) وأيضا للرقبة. استعملي ثمرة ناضجة من الأفوكادو واهرسيها جيدا بواسطة شوكة. اذا كانت بشرتك جافة ضعي عليها ملعقة عسل، أما اذا كانت بشرتك عادية أو دهنية فأضيفي ملعقة من عصير الليمون. اخلطي المزيج جيدا وضعيه على الوجه والرقبة مع التدليك اللطيف واتركيه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ.

الأفوكادو مقشر للوجه:

هذا المقشر يعطي نتائج رائعة مع البشرة الجافة، يمكنك عمله باستعمال ثمرة من الأفوكادو مع بياض البيض وملعقة عصير الليمون وملعقتين من الشوفان. يتم مزج الخليط جيدا ويدهن على الوجه واليدين، يترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة