"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

اطعمة تقوى البشرة
بعيدا عن المستحضرات الكيميائية الضارة نقدم لك أهم الأطعمة التى تجعل بشرتك أكثر نضارة وحيوية وتجعلها أكثر شبابا وتألقا بطريقة سهلة وهى عن طريق التغذية السليمة ولذلك نقدم لك أهم الأطعمة التى تعمل على تقوية البشرة:

1- الأسماك الدهنية

الأسماك التي تحتوي على الزيوت غير المشبعة (الأوميجا 3) مثل السالمون والتونة تكون مفيدة لصحة الجلد لأن جدران خلايا الجلد تتكون من الأوميجا 3.

2- الخضروات الحمراء

الخضروات الحمراء مثل الطماطم والفلفل الأحمر والبنجر تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة تساعد على الحماية من تأثير الشمس الضار وتعمل كواقي شمسي طبيعي، كما تزيد من إنتاج الكولاجين.

3- الخضروات الورقية الداكنة

السبانخ والكرنب خضروات غنية بالفيتامين C المكون الأساسي لمادة الكولاجين كما يعمل كمضاد للأكسدة لحماية خلايا الجلد.

4- الخضروات البرتقالية

الخضروات البرتقالية مثل الجزر والبطاطا الحلوة تحتوي على الفيتامين A الذي يجدد ويقوي طبقة الكولاجين ويعيد النضارة الى الجلد.

5- التوت

عائلة فاكهة التوت من التوت البري والأسمر والفراولة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تكافح الجزيئات الحرة وتزيد من انتاج الكولاجين ايضًا.

6- الصويا

الصويا بكلّ أشكالها مفيدة للجلد لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وتكافح الشيخوخة.

7- الشاي الأبيض

الشاي الأبيض يصنع من براعم شجرة الشاي الصغيرة وهناك دراسات تفيد بأنّ الشاي الأبيض يحمي البروتين داخل خلايا الجلد ومنها الكولاجين. وهكذا يحافظ على شباب الجلد ويمنع تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة