"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

طريقة عمل المكرونة بالدجاج والبشاميل والزيتون
لعشاق الباستا بأنواعها المختلفة وصوصاتها المتنوعة ذات النكهات الرائعة نقدم لكم نوع خاص ومميز من المكرونات وهى المكرونة بالدجاج والبشاميل والزيتون لنتعرف سويا على المكونات وطريقة العمل نتمنى ان تنال اعجابكم:

المقادير:

500 جرام من صدور الدجاج البانيه.
500 جرام من المعكرونة.
بصلة مفرية.
ملح وفلفل وهيل مطحون.
مقادير البشاميل:
4 ملاعق كبيرة دقيق.
2 ملعقة كبيرة سمن.
2/1 لتر حليب .
مكعب ماجي.

للتزيين:

نصف كوب زيتون أسود.
حبة فلفل أحمر مقطعة مكعبات.
2 حبة فلفل رومي أخضر مقطع شرائح.
علبة مشروم شرائح.
2 حبة طماطم مكعبات.
نصف كوب جبن بارميزان أو موتزاريللا مبشور .

طريقة التحضير:

قومي بسلق الصدور البانيه في ماء مغلي مع بصلة وملح وفلفل وهيل. ثم صفيها من المرق وضعيها في طبق حتى تبرد قليلا. ثم قطعيها مكعبات.

في وعاء آخر قومي بسلق المعكرونة ،ثم صفيها.

قومي بعمل البشاميل بوضع الدقيق في السمن الساخن مع التقليب دقيقة واحدة ثم إضافة الحليب والماجي والفلفل الأسود وقلبي بمضرب سلك يدوي حتى لاتحدث كلاكيع بالبشاميل.

بمجرد أن تبدأ بالغليان ويتكون سائل كثيف نوعا،أبعديها عن النار واتركيها جانبا.

في طبق بايركس أو صينية فرن مدهونة سمن، ضعي المعكرونة وفوقها شرائح الدجاج المسلوق ثم البشاميل والزيتون وبقية الخضروات وقلبي المقادير برفق.

أضيقي على الوجه الجبن المبشور وأدخليها الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة ربع ساعة ليحمر الوجه.ثم تحت الشواية ليأخذ اللون المحمر لمدة دقيقة واحدة.

تخرج من الفرن وتترك لتبرد ثم وزعي على عدد أفراد الأسرة