"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

ريجيم المرأة الحامل فى الشهر الخامس
كل إمرأة خلال فترة الحمل تحلم بحمل صحى وسليم دون زيادة فى الوزن والإنتهاء منه وهى محافظة على وزنها ورشاقتها فالغالبية العظمى من النساء خلال الحمل يزيد إقبالهن على الطعام وللأسف يكون الطعام الغير صحى المليئ بالكربوهيدرات والنشويات والسكريات وكل العناصر التى تكسبهن وزنا زائدا ولتجنب ذلك عليك مراعاة بعض الأمور الغذائية خلال الشهر الخامس من الحمل وهى كالآتى:

السوائل:

تعد السوائل جزء أساسي ومهم خلال ريجيم الشهر الخامس من الحمل، حيث أنه من الضروري أن يتم شرب كميات كبيرة من السوائل خلال فترة الحمل، وذلك لأنه يجب أن يتم إبقاء الجسم رطبا معظم الوقت من أجل تجنب الجفاف، كما أنه شرب السوائل بكميات كبيرة وكافية فإن ذلك يساعد على تجنب الإصابة بالإمساك، ومن الأفضل أن يتم شرب السوائل التي تحتوي على الكالسيوم مما يساعد على البقاء رطبة وأيضا الحصول على الكالسيوم الضروري لنمو العظام.

البروتين:

تعد البروتينات من العناصر الغذائية المهمة التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل خلال فترة حملها، وذلك لأن البروتينات تساعد على النمو البدني للطفل، كما أنه يتم تكوين العضلات والجلد والأجهزة من خلال البروتينات، وإن البروتينات تتواجد بكثرة في البيض والدجاج والمكسرات.

السلطات:

تعد السلطات الخضراء من أكثر أنواع الأطعمة التي يتم الحصول على المعادن والألياف منها، مثل الملفوف والجزر والطماطم والجرجير.

واخيرا اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهم صحتك