"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

انسداد قناة فالوب وأنواعه
كل إمرأة يراودها حلم الأمومة وتسعد بشكل لافت عند علمها بأنها حامل وأن هذا الحلم قد يتحقق ولكن هناك بعض السيدات من يعانون من تأخر الإنجاب نتيجة عدة أسباب يأتى فى مقدمتها حدوث إنسداد فى قناة فالوب ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على طبيعة هذا الإنسداد وأنواعه:

تعريف إنسداد قناة فالوب:

إن قناة فالوب عبارة عن أنابيب رقيقة للغاية, تكمن وظيفتها في مساعدة البويضات على المرور من خلالها إلى الرحم, وكل إمرأة لديها قناتين على جانبي الرحم, وعندما تعجز البويضات عن المرور عبر قناة فالوب من المبيض إلى الرحم يطلق على هذه الحالة إنسداد قناة فالوب, وقد يكون الإنسداد في أحد القناتين أو كلاهما.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من إنسداد قناة فالوب وذلك يعود لأن هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تسبب حدوث الإنسداد, ومن أهم هذه الأنواع مايلي:

الخداع البوقي:

ينتج هذا النوع من الإنسداد بسبب تجمع بعض السوائل في قناة فالوب حتى الإمتلاء بسبب إنتقال العدوى إلى المرأة.

تقيح البوق:

عندما تمتلئ قناة فالوب مع القيح يؤدي ذلك إلى حدوث إنسداد.

تدمي البوق:

عندما يحدث تجمع للدم في الأنابيب مع وجود بعض الكتل الدموية فإن ذلك يتسبب في إنسداد قناة فالوب.

إلتهاب الملحقات المزمن:

أما في حالة إصابة قناة فالوب بالإلتهاب المزمن فإن ذلك يؤدي إلى الإنسداد الدائم في قناة فالوب.

واخيرا اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهم صحتك