"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

كيفية العناية بالبشرة بعد الولادة
فترة الحمل التى تستمر ل9 أشهر تعتبر فترة عناء بالنسبة للمرأة تعانى خلالها من مشكلات نفسية وصحية وجمالية أيضا حيث تعانى بشرتها من بعض الأمور التى تؤثر بالسلب على شكلها الخرجى وبالتالى تؤثر بالسلب على نفسية المرأة ومن هذة الأمور الإسمرار والكلف والهالات السوداء والجفاف إلخ ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم لك أهم الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة بعد الولادة لإرجاعها إلى سابق عهدها وهى كالآتى:

أولا : شرب الكثير من المياه :

من البديهي أنك الآن في مرحلة إرضاع الطفل ، ولابد لكي عزيزتي بوجود المزيد من السوائل في جسدك حتي يتم إفراز الحليب ، وأيضا لبشرتك ، وذلك لعدم تعرضها للجفاف مرة أخري ، ويمكن أن يكون سوائل مفيدة للبشرة كاليانسون والبابونج.

ثانيا :إستخدام الزيوت المفتحة للبشرة والمغذية له :

يمكن الإستعانة بالزيوت الطبيعية في حل مشاكل البشرة ، لكل من عانت من إجهاد بشرتها في فترة الحمل والولادة ، وذلك بإستخدام زيت كل من الزتون والمشمش والياسمين وجوز الهند ، وهو بوضع ملعقة صغيرة من كل من الزيوت المذكورة ودهن بها المنطقة المراد تغذيتها وتفتيحها ، وتكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع ، ستحصلين علي نتائج مذهلة.

ثالثا : إستخدام زبدة الكاكاو :

وهي المستحضر الذى يكون رفيق للمرأة التى ولدت حديثا ، وهي للحفاظ علي طراوة البطن المترهلة ، وأيضا تفتيح المناطق التى عانت من إسمرار التى رافقت عملية الحمل ، وذلك فهو يستخدم بشكل مساج صباحا ومساءً .

رابعا : ممارسة الرياضة يوميا :

ممارسة الرياضة من العوامل المهمة جدا في إعادة البشرة نضارتها في فترة وجيزة ، وخاصة الرياضة الخفيفة وهي المشي فهي تعمل علي تفتيح المسام وأيضا يعمل علي إعادة الدورة الدموية لنشاطها في البشرة وهو ما يعمل علي إعادة لونها الطبيعي ونضارتها كسابق عهدها.

خامسا : الأكل المتوازن :

بعد الولادة ، وخاصة في بلداننا العربية هناك بعد العادات التى تعمل علي زيادة وزن الأم بدون تفسير مقنع لذلك ، وهي أنها تعمل علي إرضاع الطفل وهو ما يستلزم منها التغذية لأجله ، ولذلك فهي تتغذي لشخصين ، وهو خطأ تمام ، فالعكس صحيح ، كلما كان الغذاء أو الوجبة المقدمة للأم فيها أغذية غير مصنعة أو ححتي لا تمل الكثير من الدهون ، فهو أصح تغذية للأم وللطفل علي حد سواء ، وطبعا علي البشرة ،فالبشرة تحب كل ما هو طبيعي وخاصة لو كان الوجبة مليئة بالخضار والفاكهة وأيضا اللوم البيضاء كالسمك والدجاج.

سادسا : تجنب الشمس قدر المستطاع :

الشمس والتعرض لها لفترات طويلة ، هي من أعداء البشرة بالدرجة الأولي ، فلذلك إذا كان هناك بد من التعرض للشمس ، عليكي أن تضعي كل الكريمات التى تعمل علي عزل إمتصاص البشرة لأشعتها الضارة ، والإلتزام بإرتداء الملابس فاتحة اللون ، وذلك للحفاظ علي الجلد من أي نوع من أنواع الإسمرار أيضا.

بالإضافة إلي ذلك تناول كبسولات فيتامين c فهو يعمل علي تفتيح وتنقية البشرة بشكل كبير ويمكن أيضا عمل مساج من زيت البرتقال في أماكن الداكنة إذا كنت تبحثين علي المزيد من الإسترخاء.

واخيرا اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهم صحتك