"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة
من أوقات لاخرى يعانى الكثيرين من جفاف البشرة نظرا للعوامل الجوية أو بسبب طبيعة البشرة نفسها وبعيدا عن المستحضرات الكيميائية التى تضر أكثر مما تنفع جئنا لك بأهم الوصفات الطبيعية التى تعمل على تخليص البشرة من الجفاف والتى نستعرضها معك من خلال السطور التالية:

صودا الخبز

من افضل العلاجات المنزلية لترطيب البشرة والمتوفرة في كل منزل. امزجي بعضًا من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى يتكون لديك عجينة لينة، ووزعي الخليط على وجهك أو ضعيه فوق المناطق الجافة منه.

الخل

يعمل الخل وخاصة خل التفاح على ترطيب البشرة وذلك بإضافة بضع قطرات الخل الى ماء الاستحمام. يمكنك اضافة القليل من احد الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو اكليل الجبل وذلك للحد من رائحة الخل النفاذة.

الزيوت الطبيعية

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة. دلكي جسمك بزيت الزيتون قبل الاستحمام ثم استخدمي مرطب خفيف.

العسل الأبيض

يعمل العسل على حفظ الرطوبة ومنع تسربها من الجلد كما أنه يتمتع بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يساعد على منع ظهور البثور وحب الشباب. دلكي يديك وقدميك بالعسل الدافئ واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالمياه الباردة.

الموز

يعمل الموز على تنعيم وترطيب البشرة. اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ربع حبة موز ناضجة مهروسة وملعقة من العسل. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيداً.

حليب جوز الهند

يعمل حليب جوز الهند على ترطيب البشرة ومعالجة البثور والبقع الداكنة. ادهني وجهك بحليب جوز الهند واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه وتمتعي بنعومة فائقة لوجهك.

فيتامين E

يتمتع الفيتامين E بخواص مضادة للأكسدة ومرطبة للبشرة. ضعي قطرات من عصير الليمون مع زيت الفيتامين E وادهني جسمك بالخليط قبل الاستحمام.

الأفوكادو

الافوكادو من افضل مرطبات البشرة كما انه مناسب لكل أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية. قومي بهرس حبة أفوكادو ناضجة وادهنيها على وجهك ثم اغسلي وجهك بالماء البارد بعد مرور 15 دقيقة.

ترطيب البشرة ضروري للحفاظ على حيويتها ونضارتها ومن خلال الوصفات السابقة أصبح هذا الامر من أسهل ما يكون.

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا والى لقاء متجدد مع المزيد من الموضوعات الهادفة والشيقة