"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

كيفية تنظيف مطبخك الخشب وتلميعه
ان مطبخك الخشب فى جميع الاحوال يتعرض للاتساخ نتيجة تعرضة لبقايا الاكل والزيوت والاتربة والاوساخ وكل ذلك يؤدى الى تغير مظهرة واليكى أفضل الطرق لتظيف مطبخك الخشب والمحافظة علية فى افضل صورة لامع وجميل:

الطريقه الاولى: بأستخدام بخاخ من الخل والماء

قومى بملء لتر من الماء وضيفى له كوب من خل الطعام الابيض ورجى جيدا حتى يمتزجوا .. ثم قومى برشها على تقفيله المطبخ فى كل الاركان واتركيها دقيقه… ثم قومى بدعكها بفوطه المطبخ جيدا لتزيلى الاوساخ والاتربه وبقايا الطعام والزيوت المتعلقه بها … ثم جففيها بمنشفه جافه جيدا .

الطريقه الثانيه : بصابون الزيت

الصابون الزيتى له قدره على اذابه اى بقايا دهون ويزوت ويلمع الخشب بعنايه … فقومى بوضع مقدار من الصابون الزيتى على فوطه او منديل .. وحركيها على تقفيله المطبخ بحركات دائريه حتى تنظفى كل المناطق المتسخه .. ثم قومى بمسحها بمنشفه جافه .

الطريقه الثالثه : معجون بيكربوانات الصودا

قومى بوضع 2 ملعقه كبيره من بيكربونات الصودا على ربع كوب من الماء حتى تحصلى على عجينه غليظه القوام .. استعملى تلك العجينه فى تنظيف الاماكن المتسخه .. ثم اشطفيها بالماء وجففيها بمنشفه جافه …


اما لتلميع الخشب واعطائه بريق رائع بعد تنظيفه ….

فقومى بشراء عبوة من ملمع الاثاث والاخشاب مثل ” بليدج “.. وقومى برشه على الخشب من الخارج وستنبهرى بشكل تقفيله المطبخ كأنها جديده.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد وصحى