"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

الاماكن الاكثر تلوث التى نتعرض لها يوميا
الكثير من الناس تعتقد ان الحمام هو اكثر الاماكن تلوثا فى البيت ولكن كل الحقائق تؤكد ان السيارة والمطبخ والمكتب اكثر تلوثا واليكى افضل الطرق للتعرف على مصادر تلوثها والحفاظ عليه من التلوث:

اولا السياره:

فالسياره اكثر مصدر للتلوث من الشارع نفسه … فالهواء الذى يتنفسه الاطفال داخل السياره اكثر تلوثا من هواء الشارع … اما الهواء داخل السياره محمل بثانى اكسيد الكربون & ثانى اكسيد الازوت …. وكلما زاد الزحام كلما تعرض الاشخاص داخل السياره لنسب عاليه من تلك العوادم التى يتنفسوها وهى ضاره جدا ومن الملوثات الخطيره … بل كلما كان عادم السياره عاليا كلما كان التلوث اكثر … وهنا نصيحتى لكل سائق خاصه ان كان معكم اطفال فى السياره او مرضى الربو او الجهاز التنفسى ان تحافظوا على مسافه معينه من السياره التى امامكم حتى لا يؤثر العادم الخارج منها على صحتكم … وابتعدوا عن التدخين داخل السياره … واغلقوا النوافذ عند العبور فى اماكن مزدحمه حرصا على سلامتكم من تلوث الهواء المحيط بكم

ثانيا: المكتب

المشكله فى الاماكن المغلقه مثل المكاتب ان الهواء لا يتجدد فيها مثل المنزل عندما نفتح النوافذ لتهويه المنزل … بل ويكتفى الفرد بجهاز التكييف كمصدر للتهويه وانه مصدر تحريك الهواء فى المكتب .. مع العلم ان عدم تنظيف التكييف وتصبح الفلاتر متسخه فتشغيل التكييف يقوم بنشر اجزاء التراب والتلوث لكل انحاء الغرفه او المكتب … ولهذا يجب العمل على تنظيف اجهزة التكييف باستمرار وصيانتها وتهويه المكتب وتنظيفه .. حتى لا يكون الهواء داخل المكتب اكثر تلوثا من الهواء فى الشارع ..

ثالثا : المطبخ

هل تعلمى ان المطبخ والمكتب والسياره اكثر تلوث من اى مكان اخر
هل تعلمى ان المطبخ والمكتب والسياره اكثر تلوث من اى مكان اخر
عاده لا تحمل المطابخ نوافذ او مصادر للتهويه جيده مما يعد الهواء داخل المطبخ ملوثا جدا ..خاصه مع استخدام مسحوق التنظيف التى تحتوى على مركبات كيميائيه تتطاير على الاطعمه وتلوثه .. وهنا يجب عدم الاسراف فى تنظيف المطبخ بتلك المساحيق التى تضر الطعام عند تطايرها بسبب سوء التهويه … كما ان عدم تهويه المطبخ جيدا يزيد الرطوبه بداخله ويصبخ وسط مناسب لنمو الجراثيم داخل المطبخ … وهنا يجب ان ننصح كل ست بيت بتهويه المطبخ جيدااا بعد تنظيفه.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد.