"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية تقطيع البصل بدون دموع
ان البصل لهو من النباتات الطبية بامتياز فهو مضاد حيوى طبيعى وهو اساس الطهو فى مطبخك فلا توجد اكلة لا يدخل فيها البصل كامكون اساسى ولكننا عند تقطيعة او بشرة تدمع عيوننا نتيجة المركبات الكبريتية التى يحتويها ولكننا اليوم اتينا اليكم بأفضل الطرق التى تحافظ على عينيك بدون دموع عند تقطيع البصل فلنتعرف عليها سويا:

اولا: ارتداء نظاره البحر

اكيد لدى كل بيت اطفال وادوات بحر وسباحه .. فيمكنك ارتداء نظاره السباحه عند تقطيع البصل لتحمى عينك من الدموع عند تقطيع البصل .. وربما تكون غريبه بعض الشئ لكنها فعاله تماما .

ثانيا: مضغ الخبز
قومى بمضغ قطعه من الخبز عند تقطيع البصل .. فلن تدمعى ابدا …

ثالثا : نقع البصل

قومى بنقع البصل فى ماء بارد لمده 5 دقائق فقط … ثم قومى بتقطسع البصل .. فوضع البصل فى الماء يخرج بعض من انزيماته الحمضيه القويه التى تتطاير وتسبب تهيج العين وادماعها .

رابعا : التنفس من الفم

عندما تستعملين الفم فى التنفس خلال الخمش دقائق عند تقطيع البصل .. لن تخترق الانزيمات الحامضيه القويه الانف فلا تسبب الدموع

خامسا: وضع كوب ماء مغلى

فكوب من الماء المغلى وتصاعد البخار يحمل معه رائحه الانزيمات القويه التى تتصاعد من البصل عند تقطيعه وتجعلها بعيدا متطايره فلا تهيج العين

سادسا: تقطيع البصل فى الماء

فيمكن عند تقطيع البصل ان نضعها فى اناء به ماء حتى تذوب الماده التى تهيج العين فى الماء ولا تتطاير فلا تدمع العين

سابعا: وضع البصل فى الثلاجه

فيمكننا وضع البصله قبل تقطيعها بربع ساعه فى الثلاجه ولكن احرصى انها تكون بعيده عن الفاكهه والخضروات حتى لا تغير من طعمها … فالتبريد يقلل افراز الانيزمات التى تهيج العين عند تقطيع البصله

ثامنا : استعمال اداه حاده

فاستخدام سكينه مسننه حاده افضل عند تقطيع البصل لانها تقلل افراز الانزيمات التى تهيج العين