"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

اطعمة تقى من سرطان الثدى
سرطان الثدى يعتبر من أكثر أنواع السرطانات إنتشارا فى عصرنا الحالى وتواجه الكثير من السيدات مع الأسف مما يشكل عليهم مخاطر صحية ونفسية كبيرة وللوقاية من الإصابة به جئنا لك ببعض انواع الأطعمة الصحية التى تعمل على وقاية المرأة من الإصابة بسرطان الثدى وهى كالآتى:

مسحوق جذور الكركم

في دراسة أُجريت على الفئران، وجد الباحثون أن الكركم يُساعد على منع إنتشار سرطان الثدي إلى الرئتين.

التوت

أشارت بعض الدراسات إلى أن المواد الكيميائية النباتية الموجودة في التوت تعمل معاً لوقف نمو وإنتشار بعض أشكال سرطان الثدي.

الطماطم

الطماطم تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين، الذي يلعب دورًا فعالًا في خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الأفوكادو

أثبتت بعض الدراسات أن للأفوكادو دورًا في الوقاية من سرطان الثدي وذلك لأنه يحتوي على حمض الأوليك.

عصير الرمان

أشارت بعض الأبحاث إلى أن عصير الرمان يُدمر الخلايا السرطانية التي تظهر في منطقة الثدي بينما يترك الخلايا السليمة وحدها، كما أنه يمنع تكوين خلايا سرطانية جديدة.

الشاي الأخضر

تُشير الدراسات إلى أن شرب الشاي الأخضر يُقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي كما يمنع الخلايا السرطانية من الإنتشار عند النساء اللواتي تم إكتشاف المرض لديهن، ويرجع ذلك إلى مركب في الشاي الأخضر يسمى EGCG .

الثوم

أكدت بعض الدراسات أن الثوم يقضي على الخلايا السرطانية، وقد وجدت الأبحاث أن طبخ الثوم مع اللحوم يُقلل من المواد الكيميائية المسببة للسرطان في اللحوم المطبوخة التي قد تكون مرتبطة بسرطان الثدي.

البروكلي والقرنبيط

يحتوي كلاً من البروكلي والقربيط على الإندول-3-كربينول، وهي مادة كيميائية تُحارب سرطان الثدي عن طريق تحويل نوع من الأستروجين الذي يسبب السرطان إلى نوع أخر من هرمون الاستروجين لا يسبب مرض السرطان.

الخرشوف

وجدت بعض الأبحاث أن مُستخلص أوراق الخرشوف يُحفز موت الخلايا ويقلل من تكاثرها في العديد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي، كما وجدت إحدى الدراسات الإيطالية أن الخرشوف يحتوي على مركبات الفلافينويد التي تُقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي.

السبانخ

أشارت بعض الدراسات أن معدل الإصابة بسرطان الثدي عند النساء اللواتي يتناولن السبانخ مرتين على الأقل في الإسبوع كان نصف معدل الاصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي لم يأكلن السبانخ.

أتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا