"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

فائدة زيت السمسم للبشرة
زيت السمسم من الزيوت الهامة والشائعة الاستخدام من الناحية التجميلية سواء للبشرة او الشعر لكن ما اهميتة الصحية؟ لنتعرف سويا على اهمية وفائدة زيت السمسم للسمسم وهى كالاتى:

1- مضاد للبكتيريا
يتمتع زيت السمسم بخواص شفائية مضادة للبكتيريا، فيساعد بذلك على سرعة شفاء الجروح والخدوش. إلى جانب ذلك، فهو عامل ممتاز مضاد للالتهابات. فيساعد زيت السمسم على علاج العديد من الأمراض الجلدية كالصدفية والإكزيما.

2- مضاد للأكسدة
فهو يحتوي على فيتامين E المضاد للأكسدة، مما يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجسم. كما يحتوي أيضًا على مادة أخرى مضادة للأكسدة تسمى سيسامول، وهي فعّالة جدًا في إبطاء عملية الشيخوخة مع الحفاظ على الطلة الشبابية.

3- واقي طبيعي من الشمس
زيت السمسم واقي طبيعي من الشمس. فهو يمنع حروق الشمس عند استخدامه على الأماكن المعرضة لأشعة الشمس قبل الخروج مباشرةً.

4- لترطيب البشرة
يحتوي زيت السمسم على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك. مما يجعله مرطب ممتاز للبشرة. فعند استخدامه على البشرة بانتظام يحافظ على نعومة وملمس البشرة.

5- لعلاج تشققات الكعبين
زيت السمسم مفيد جدًا للتخلص من تشققات الكعبين، وخشونة الركبتين والكوعين أيضًا. كما يساعد على تجنب الجفاف الشديد للبشرة خلال فصل الشتاء. يمكنكِ أيضًا إضافة القليل من زيت السمسم لماء الاستحمام للحفاظ على ترطيب الجسم.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا