"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

كيفية تنظيف مسام البشرة
تن بشرة المرأه هى سر جمالها وسحرها الطاغى فكل أمرأه تحلم بالحصول على بشرة الاطفال من حيث ملمسها ونعومتها ورقتها ولكن نتيجة الكثير من الاجهاد الذى يتعرض له الجلد نتيجة التعرض المباشر للاتربة والعرق والاوساخ ونتيجة لوضع مساحيق التجميل ومن اجل كل تلك العوامل فقد اتينا اليكم اليوم بأفضل الطرق الصحية للحفاظ على بشرة نقية جميلة مثل الاطفال:

نظفي وجهك:

من المهم أن تحرصي على إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم، حيث تعتبر خطوة هامة في طريق الحصول على بشرة نظيفة ونضرة. تأكدي من قيامك بإزالة كل آثار المكياج من على بشرتك قبل الذهاب للنوم. لهذا السبب، استخدمي مزيلات المكياج اللطيفة على البشرة والكرات القطنية. وتجدر الإشارة إلى أن التنظيف بشكل منتظم سيحدث فرقاً كبيراً في مظهر بشرتك. احرصي على اتباع نظام معين للعناية بالبشرة، واغسلي وجهك على الأقل مرتين يومياً بالماء الفاتر وصابون لطيف على البشرة لا يسبب تهيجها.

المكياج المثالي:

المكياج المثالي الذي لا تشوبه شائبة، يبدأ من خلال تمتعك ببشرة رائعة. فإذا تعلمتي كيفية تنظيف مسام البشرة بشكل سليم بالإضافة إلى الطرق الصحيحة للعناية ببشرتك، ستتخلصين من كل الشوائب التي تترك بشرتك في حالة سيئة. وبالحديث عن انسداد المسام، يجب الإشارة إلى أن انسداد المسام يحدث بسبب الأوساخ، بقايا المكياج، خلايا الجلد الميتة، والإفراز الزائد للدهون على سطح الجلد. وعندما تتراكم كل هذه الأشياء بين طبقات الجلد، تؤدي إلى انسداد المسام، مما يمنع خلايا الجلد من أداء وظائفها بشكل سليم. والنتيجة ظهور مشاكل حب الشباب والالتهابات والرؤوس السوداء.

إذا كنتِ ممن لديهن مسام واسعة، فإنك من الناحية الفعلية لا يمكنك تغيير حجم المسام، لأنها محددة وراثياً، لكن يمكنك الحفاظ على نظافة هذه المسام، لتجنب ظهور البثور وغيرها من مشاكل وعيوب البشرة المحرجة. اطلعي على الخطوات التالية، واحرصي على تنظيف مسام وجهك بانتظام من أجل الحصول على بشرة جميلة ونضرة.

تنظيف ما بعد المكياج:

بعد إزالة المكياج وغسل الوجه بطريقة سليمة، استخدمي منظف وجه خالي من الزيوت، يحتوي على حمض الساليسيليك. يعتبر حمض الساليسيليك من المكونات ذات الفعالية العالية في مكافحة حب الشباب. حيث يخترق الجلد وينظفه من الداخل بعمق، ويعمل على شد وتضييق المسام، مما يجعل بشرتك أكثر صحة. اختاري المنظف المناسب لنوع بشرتك. وتجدر الإشارة إلى أن المنظف هو منتج مهم للعناية بالبشرة، يعمل على إزالة بقايا المكياج والشوائب والدهون الزائدة وغيرها من الجزيئات الأخرى المسئولة عن سد المسام.

تقشير البشرة:

أيضاً تعتبر المنتجات المنشطة للبشرة مثل الToners خياراً جيداً لتنظيف وتنقية المسام. وينبغي استخدامها على أساس يومي، بحيث يتم وضعها على قطعة من القطن، ثم على الوجه مباشرة.

ويعد التقشير من الخطوات المهمة للحصول على مسام نظيفة وبشرة خالية من العيوب. يمكنك تقشير بشرتك باستخدام مقشر وجه مصنوع من الفاكهة، حيث يمكن استخدامه مرة أو مرتين أسبوعياً. مستحضرات التقشير القاسية، قد تسبب تهيج البشرة، لذا من الأفضل استخدام مقشر لطيف للبشرة، لا يسبب جفافها.

وتساعد عملية التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا من سطح الجلد، حتى لا تسبب مشاكل حب الشباب وانسداد المسام. بعد استخدام مقشر البشرة، ستلاحظين على الفور أن بشرتك أصبحت أنعم، وأكثر ليونة ونظافة.

قناع تنظيف البشرة:

ضعي قناع تنظيف عميق لبشرة الوجه، مصمم خصيصاً لتنظيف المسام المسدودة، واستخدميه مرة أسبوعياً. يمكنك الاختيار ما بين أقنعة التقشير أو الأقنعة التي تحتاج إلى شطفها بالماء، حيث سيعمل كل منهما بشكل جيد على البشرة، مما يجعلها أنظف وأكثر صحة.

استخدمي المكياج بحرص. وتجنبي وضع طبقات سميكة من مستحضرات التجميل على وجهك، واحرصي على استخدام الكمية اللازمة فقط، ووزيعها جيداً على البشرة. كما يجب أن تهتمي بإزالة المستحضرات والمكياج الزائد من على بشرتك. حيث أن الطبقات السميكة من كريم الأساس تستقر في المسام وتؤدي إلى انسدادها. وانسداد المسام يجعلها تبدو أكبر من حجمها، ويعطي انطباعاً بأن بشرتك غير نظيفة وصافية.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابقعونا حتى يصلكم كل جديد.