"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

نصائح للحامل المصابة بالربو
خلال فترة الحمل تحتاج الأم إلى الكثير من الرعاية والإهتمام حتى تنتهى تلك المرحلة بطفل معافى بإذن الله إلا أن هناك بعض الحالات المرضية التى قد تشكل خطورة على الأم وجنينها مثل إصابة الأم بالأزمات الربوية الذى تشكل خطورة كبيرة ولتلافيها هناك بعض النصائح الهامة التى على الأم إتباعها لنتعرف بشكل تفصيلى أكثر على تلك الحالة:

1. الحرص على الزيارات الطبية قبل الولادة:

احرصي على زيارة مقدمة الرعاية الصحية بانتظام خلال فترة الحمل. وعليكِ مشاركة أي أسئلة أو مخاوف لديكِ. فكونك على اطلاع دائم قد يساعد على تخفيف القلق الذي قد يفاقم حالة الربو.

2. تناول الأدوية وفق تعليمات الطبيبة:

إذا كانت لديكِ مخاوف بشأن الأدوية التي تتناولينها، فاستشيري مقدمة الرعاية الصحية.

3. تجنبي عوامل الإثارة وتحكمي بها:

تجنبي التعرض للتدخين السلبي وأي مثيرات محتملة أخرى، مثل العفن والطلع والغبار ووبر الحيوانات. وإذا كان النشاط البدني محفزًا للربو بالنسبة لكِ، فمن الممكن أن توصيكِ مقدمة الرعاية الصحية بأدوية تقلل الأعراض.

4. السيطرة على داء الارتجاع المعدي المريئي (GERD):

إن داء الارتجاع المعدي المريئي هو حالة مرضية مزمنة في الجهاز الهضمي تُسبب ارتجاع الحمض وحرقة في فم المعدة، ما قد يفاقم أعراض الربو. وإذا أُصبتِ بهذا الداء، فقلّلي من الأعراض عن طريق رفع رأسك على سريرك، وتناول وجبات الطعام بكميات قليلة، والانتظار لمدة ثلاث ساعات على الأقل بعد الأكل وقبل الاستلقاء، وتجنبي الأطعمة التي تبدو أنها محفزة لحدوث حرقة في فم المعدة.

5. معرفة المحظورات:

إذا كنتِ تُدخنين، فاسألي مقدمة الرعاية الصحية أن تساعدكِ على الإقلاع. فقد يفاقم التدخين الربو، وقد يسبب التدخين أثناء الحمل مشاكل صحية لكِ ولطفلكِ.

6. التعرف على العلامات التحذيرية:

تأكدي من معرفة العلامات والأعراض المبكرة لتفاقم الربو، مثل السعال والشعور بضيق في الصدر أو ضيق في التنفس أو أزيز. وتحدثي إلى مقدمة الرعاية الصحية أو طبيب العائلة أو اختصاصي علاج الربو بشأن العلاجات المنزلية ومتى تطلبين المساعدة الطبية.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا