"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

نصائح عند الولادة فى المنزل
الكثير من الأمهات يفضلون الولادة فى المنزل إما لشعورهم براحة أكثر أو لظروف تضطرهم لذلك ولكن الولادة فى المنزل لابد أن تتوافر لها مجموعة من الشروط التى تجعلها أمنة على الأم والجنين ولذلك نقدم لك أهم النصائح الخاصة فى هذا الشأن:

- اختيار مقدمي رعاية صحية مدربين لتقديم المساعدة:

من الضروري اختيار قابلة معتمدة، ويُطلق على القابلة أو الطبيب أنهما معتمدان إذا كان لديهما صلة رسمية بنظام الرعاية الصحية التابع لوزارة الصحة أو اللجنة المشتركة.

ينبغي التأكد أن مقدمة الرعاية الصحية لديها إمكانية وصول سهلة إلى استشارة طبيب، أو اختصاصي يعمل في مستشفى متعاون، وإذا كنتِ ترغبين في تلقي دعم بدني وعاطفي إضافي، يُمكنك إحضار قابلة متخصصة في تقديم المساعدة أثناء المخاض.

توصي الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بوجود شخص واحد على الأقل مُدرب، ومسؤوليته الأساسية هي تقديم الرعاية لطفلكِ حديث الولادة.

- وضع خطة للولادة:

ما المكان الذي تخططين لتخصيصه للمخاض والولادة؟
هل ستستخدمين أي وسائل محددة للتعامل مع الألم؟
هل تفكرين في الولادة داخل المياه؟
هل سترضعين طفلكِ طبيعياً بعد الولادة مباشرةً؟
من الأشخاص الآخرون الذين سيحضرون لتقديم المساعدة؟
ناقشي تفاصيل خطة الولادة مع مقدمة الرعاية الصحية التي اخترتِها، واسألي عن الأشياء التي ينبغي لك إحضارها، مثل: المناشف أو الملاءات أو أي أغطية أخرى لحماية الأرض أو السرير.


- التحضير للانتقال إلى المستشفى:

ناقشي مع مقدمة الرعاية الصحية الأعراض أو العلامات التي قد تضطرك للانتقال إلى المستشفى، ومدى تأثير الانتقال إلى المستشفى على خطة الولادة التي وضعتِها.

ينبغي لمنزلك أو المكان الذي تخططين للولادة به أن يبعد 15 دقيقة عن مستشفى يقدم رعاية للولادة على مدار 24 ساعة.

احرصي على توفر وسيلة النقل، واطلبي من مقدمة الرعاية الصحية الترتيب مع مستشفى قريب لضمان النقل الفوري وتلقي العلاج، إذا لزم الأمر.

- اختيار طبيب أطفال:

ينبغي لكِ التحضير لعرض طفلك على طبيب أطفال لفحصه بعد الولادة ببضعة أيام.

- التحضير للحصول على مساعدة بعد الولادة:

قد تكونين بعد الولادة في حاجة إلى تلقي رعاية أنتِ وطفلكِ حديث الولادة، لذا عليكِ التحضير للحصول على المساعدة من العائلة والأصدقاء، ويُمكن للقابلة تقديم دعم صحي بعد الولادة.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا