"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

كيفية التخطيط للولادة المنزلية
الكثير من الأمهات يفضلون الولادة فى المنزل إما لشعورهم براحة أكثر أو لظروف تضطرهم لذلك ولكن الولادة فى المنزل لابد أن تتوافر لها مجموعة من الشروط التى تجعلها أمنة على الأم والجنين ولذلك نقدم لك أهم النصائح الخاصة للتخطيط للولادة المنزلية:

* ماذا يحدث خلال الولادة المخطط لها في المنزل؟

في الولادة المخطط لها في المنزل، ستضعين طفلك داخل منزلكِ وليس داخل مستشفى أو عيادة طبية.
ينبغي إحضار قابلة محنكة لمساعدتكِ أثناء المخاض والوضع، إلا أنه ينبغي في بعض الحالات إحضار طبيب لضمان سلامتكِ وسلامة الطفل.

أثناء فترة الرعاية قبل الولادة، سوف تراجع معكِ مقدمة خدمة الرعاية الصحية قائمة من الحالات التي قد تتعرضين لها أثناء فترة الحمل والولادة، والتي تتطلب تدخل الطبيب لمعالجتها وقد تؤثر على سلامة الولادة المخطط لها في المنزل. كما ستوضح لكِ التحديات التي قد تحيط بعملية الولادة، وكيف ستقوم مقدمة الخدمة بالتعامل مع هذه التحديات (في مقابل الولادة داخل المستشفى)، فضلاً عن المخاطر الصحية المحتملة التي تحيط بكِ وطفلكِ.

ستقوم أيضاً أثناء المخاض بمراقبة دورية (وليست مستمرة) لدرجة الحرارة والنبض وضغط الدم ومعدل نبضات قلب الطفل، وسيكون طفلكِ بجانبكِ بعد الولادة مباشرة.

سيتم فحص طفلكِ حديث الولادة، كما سيحدد إذا كان يحتاج إلى دخول مستشفى أم لا. وستقدم لكِ أيضاً معلومات حول كيفية الرعاية بطفلكِ حديث الولادة. وقد تتضمن الرعاية الطبية عن طريق المتابعة زيارات منزلية ودعماً لعملية الرضاعة.

* ماذا أحتاج أيضاً إلى معرفته عن الولادة المخطط لها في المنزل؟

يُمكن للولادة المخطط لها في المنزل مع التخطيط الدقيق أن تكون ذات نتائج إيجابية وتجربة مفيدة.

ينبغي الوضع في عين الاعتبار أن المشكلات التي تهدد الحياة قد تحدث أثناء المخاض والولادة دون سابق إنذار، وفي مثل هذه الحالات، فإن الحاجة إلى نقلكِ وطفلكِ إلى المستشفى قد تؤخر الحصول على الرعاية اللازمة، مما قد يُعرض حياتكِ وحياة طفلكِ للخطر.

قد يساعدكِ الفهم الكامل لمخاطر الولادة داخل المنزل وفوائدها على اتخاذ القرار الصائب حول كيفية التحضير للولادة.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا