"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

علاج الحامل من داء القطط
خلال فترة الحمل تحتاج الأم إلى الكثير من الرعاية والإهتمام حتى تنتهى تلك المرحلة بطفل معافى بإذن الله إلا أن هناك بعض الحالات المرضية التى قد تشكل خطورة على الأم وجنينها مثل إصابة الأم بداء القطط الذى يشكل خطورة كبيرة وهذة هى طريقة علاج الحامل من داء القطط :

إذا كنتِ حاملا ومصابة بداء القطط لكن جنينك غير مصاب، فإنّك قد تعطين مضاد السبيراميسين الحيوي، حيث يمكن لهذا الدواء أن يحد من خطر إصابة صغيرك بالمشكلات العصبية الناتجة عن داء القطط الخلقي.

يستخدم السبيراميسين بشكلٍ روتيني لمعالجة داء القطط في أوروبا، ولكنه لا يزال قيد التجريب في الولايات المتحدة، ويستطيع طبيبك الحصول على هذا الدواء من إدارة الغذاء والدواء.

إذا بينت الاختبارات أنّ جنينك الذي لم يولد بعد يعاني من داء القطط، فإن طبيبك قد يقترح العلاج بالبيريميثامين والسلفاديازين، ولكنه يلجأ إلى ذلك فقط في الظّروف الاستثنائية وبعد الشهر السادس من الحمل، حيث يمكن أن تعود هذه الأدوية بآثار جانبية خطيرة على النّساء وعلى أجنتهن الذين لو يولدوا بعد، ولذلك فإنها لا تستخدم في العادة خلال فترة الحمل.

إذا كان رضيعك يعاني من داء القطط أو كان عرضةً للإصابة به، فقد يوصى بالعلاج بالبيريميثامين والسلفاديازين وحمض الفوليك، وسوف يحتاج طبيبك إلى مراقبة طفلك أثناء أخذ هذه الأدوية.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا